أخبار عاجلة
نائب أمير عسير يلتقي رجال الأعمال بالمنطقة -
ibq يفوز بجائزة "أفضل خدمة عملاء في قطر -

الصين والهند تجريان جولة جديدة من حوارهما الاستراتيجى المشترك الاسبوع المقبل

الصين والهند تجريان جولة جديدة من حوارهما الاستراتيجى المشترك الاسبوع المقبل
الصين والهند تجريان جولة جديدة من حوارهما الاستراتيجى المشترك الاسبوع المقبل
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
1514%247cview

علنت وزارة الخارجية الصينية ان الصين والهند ستجريان جولة جديدة من حوارهما الاستراتيجى المشترك فى بكين الاسبوع القادم لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقال المتحدث بإسم الوزارة قنغ شوانغ فى تصريح ادلى به اليوم ان نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ يه سوي ووكيل وزارة الخارجية الهندية سوبراهامانيام جايشانكار سيترأسان تلك الجولة الجديدة يوم الأربعاء القادم، منوها بالحوار الذى وصفه بأنه آلية مهمة للاتصال بين الصين والهند، ومعربا عن توقعه فى ان يسهم فى تعميق الثقة السياسية المتبادلة وتوسيع التفاهمات الاستراتيجية المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية.
وقال ان الجانبين سيناقشان القضايا الثنائية وذلك فى رد له على تساؤلات حول ما اذا كانت الصين والهند ستناقشان خلال تلك الجولة من الحوار الاستراتيجى طلب الهند الحصول على عضوية مجموعة موردي المواد النووية ومسألة إدراج لجنة مجلس الأمن الدولي رقم 1267 لمسعود أزهر، زعيم جماعة “جيش محمد” الإسلامية الباكستانية على لائحتها السوداء على خلفية اتهام الهند له بالتورط فى هجوم على القاعدة الجوية باثانكوت فى شمال ولاية البنجاب فى شهر يناير من العام الماضى.
وقال ان موضوعى مجموعة الموردين التى تتحكم فى تصدير ونقل المواد النووية فى العالم واللجنة 1267 ليسا من القضايا الثنائية بل المتعددة الاطراف. واكد ان موقف الصين منهما تم توضيحه مرات عديدة من قبل، ووصفه بأنه موقف موضوعى ومحايد لا علاقة له بالعلاقات الصينية الهندية، معربا عن امله فى ان تتفهم الهند وجهة النظر الصينية على الوجه الصحيح.
واشار الى ان الصين والهند هما كبرى البلدان النامية وتربط بينهما مجموعة واسعة من المصالح المشتركة، مؤكدا ان التعاون بينهما يعود بالفائدة ليس فقط عليهما ولكن ايضا على المنطقة بأسرها ويصب فى صالح الدول النامية والعالم كله.
وقال ان هناك بعض الخلافات بين الصين والهند التي لا يمكن تجنبها ولكن وبالرغم من هذا فإنه يمكن ان يسعى الجانبان لتضييق الهوة الناتجة عن تلك الخلافات إلى أقصى حد ممكن من خلال مواصلة التبادلات والحوارات، بما في ذلك الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي، والسعي لتعزيز التعاون والتوافق فى وجهات النظر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الصين والهند تجريان جولة جديدة من حوارهما الاستراتيجى المشترك الاسبوع المقبل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #سياسه هاني بن بريك يرد بتغريدة مقتضبة على صحيفة عكاظ السعودية
التالى المغتربين اليمنيين القادمين من السعودية يناشدون الجهات المختصة وضع حد لما يحدث لهم في مدينة ذمار