أخبار عاجلة

العراق يخطط لامتلاك «أسطول كبير» من ناقلات النفط . اليوم الجمعة 17-02-2017

العراق يخطط لامتلاك «أسطول كبير» من ناقلات النفط . اليوم الجمعة 17-02-2017
العراق يخطط لامتلاك «أسطول كبير» من ناقلات النفط . اليوم الجمعة 17-02-2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
رويترز - قال وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي، في بيان اليوم الجمعة، إن العراق يخطط لامتلاك "أسطول كبير" من ناقلات النفط لنقل الخام العراقي إلى الأسواق العالمية.

ويقول الموقع الإلكتروني لشركة ناقلات النفط العراقية التي تديرها الدولة، إن أسطول ناقلات البلاد تعرض أغلبه للتدمير خلال الهجوم الذي قادته الولايات المتحدة لإخراج العراق من الكويت في حرب الخليج الثانية عام 1991. وكانت الشركة تمتلك ما يصل إلى 24 ناقلة في الثمانينيات.

ونقل البيان عن اللعيبي قوله لإدارة الشركة: "الوزارة حريصة على إعادة هيكلة هذه الشركة المهمة بهدف تطوير عملها من خلال بناء وامتلاك أسطول كبير وحديث للناقلات النفطية".

والعراق ثاني أكبر بلد منتج للنفط في أوبك بعد السعودية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن العراق يخطط لامتلاك «أسطول كبير» من ناقلات النفط . اليوم الجمعة 17-02-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق “من نهر بابل إلى نهر الشمال”.. شاهد “شفرة” داعشية فيسبوكية مرتبطة بتفجيرات كنائس مصر
التالى بوابه الشرق بريطانيا وفرنسا: الأسد لا يمكن أن يكون له مكان بمستقبل سوريا