أخبار عاجلة
ضبط 6 مخالفات لتوطين الاتصالات -

قانون إماراتي يلزم فحص حديثي الولادة عن 18 مرضًا

قانون إماراتي يلزم فحص حديثي الولادة عن 18 مرضًا
قانون إماراتي يلزم فحص حديثي الولادة عن 18 مرضًا
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

كشفت وزارة الصحة بدولة الإمارات، عن قانون يلزم فحص حديثى الولادة، بالكشف عن 18 مرضا جينيا ووراثيا بإجراء فحص للموجات الصوتية للقلب. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

 

 

وتوقع الدكتور حسين الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، بتصريح صحافى أمس الخميس، أن يجرى إقرار مشروع القانون خلال الفترة القريبة المقبلة، بعد اعتماده من المجلس الصحى ومجلس الوزراء.

 

ويضمن الفحص الإلزامى، المعتمد للمرة الأولى، اكتشاف التشوهات الخلقية أو وجود ثقوب من عدمه فى قلب المواليد الجدد، بهدف حماية حديثى الولادة من الإصابة بالأمراض الناجمة عن الجينات الوراثية.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن قانون إماراتي يلزم فحص حديثي الولادة عن 18 مرضًا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق عقوبات أميركية إضافية على كوريا الشمالية . اليوم الخميس 04 مايو 2017
التالى احداث دوليه - محكمة نمساوية تسجن سورياً مدى الحياة لقتله جنوداً سوريين اليوم الخميس 11-05-2017