أخبار عاجلة

باكستان: سننتقم من طالبان بعد هجوم على مزار

باكستان: سننتقم من طالبان بعد هجوم على مزار
باكستان: سننتقم من طالبان بعد هجوم على مزار
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

(وكالات)- ذكر زعماء سياسيون وعسكريون في باكستان اليوم الجمعة أنهم سيذهبون إلى أقصى مدى للتصدي للمتطرفين، بعد مقتل أكثر من مئة شخص في أحدث موجة من أعمال العنف هذا الاسبوع، مما انهي فترة من الهدوء الهش.
واجتاحت باكستان هذا الأسبوع موجة من التفجيرات الانتحارية والانفجارات بعبوات ناسفة وإطلاق النار من سيارات مارة، وأعلنت عناصر طالبان وتنظيم داعش المسؤولية عنها.
وكان انتحاري من داعش قد فجر نفسه بين المصلين في ضريح صوفي الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل 70 شخصا في ختام الاسبوع الاكثر دموية منذ عدة أشهر.
وارتفعت حصيلة القتلى اليوم الجمعة إلى 75 شخصا، طبقا لما ذكره معين أحمد، أحد الاطباء بمستشفى محلي في ضريح سهوان، بإقليم السند جنوب البلاد.
وأضاف أن هناك ما بين 50 و250 مصابا يرقدون بالمستشفى في حالة حرجة مما ينذر بارتفاع حصيلة قتلى الهجوم.
وأدان رئيس الوزراء نواز شريف، المذبحة ووصفها بأنها هجوم على مستقبل باكستان، متعهدا باتخاذ «أي عمل ممكن» لحماية البلاد، طبقا لمكتبه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن باكستان: سننتقم من طالبان بعد هجوم على مزار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق بريطانيا وفرنسا: الأسد لا يمكن أن يكون له مكان بمستقبل سوريا