أخبار عاجلة
الفيصلي وشركة الدريس.. الشراكة تستمر -

طلاب بجامعة فيينا يقاطعون كلمة لوزيرة العدل الإسرائيلية ويتهمونها بالعنصرية

طلاب بجامعة فيينا يقاطعون كلمة لوزيرة العدل الإسرائيلية ويتهمونها بالعنصرية
طلاب بجامعة فيينا يقاطعون كلمة لوزيرة العدل الإسرائيلية ويتهمونها بالعنصرية
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
1514%247cview

 قام طلاب في جامعة فيينا بمقاطعة وزيرة العدل الإسرائيلية أيليت شاكيد، خلال إلقائها كلمة في الجامعة واتهموها والحكومة الإسرائيلية بالعنصرية.
وكان أكثر من 350 ناشطا وطالبا من جامعات عديدة حول العالم طالبوا إدارة الجامعة بإلغاء محاضرة شاكيد.
وقال أحد الناشطين ممن قاطعوا كلمة شاكيد "أنت تمثلين حكومة عنصرية تمارس الفصل العنصري… ومن المعيب أن يتاح لك هنا في جامعة فيينا الفرصة لنشر كلماتك العنصرية…لا يفترض أن تكوني هنا…أنت غير مرحب بك في فيينا…وجودك هنا أمر غير مقبول".
وردّت شاكيد على الطلاب الناشطين في حركة مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل، قائلةً "آسفة أنه تمّ تلقينكم أكاذيب من وسائل الإعلام ومن حركة المقاطعة…والصراخ بهذه الأكاذيب لن يجعلكم على حق".
ودافعت شاكيد عن نفسها وحكومتها، مشيرةً إلى أن "إسرائيل هي البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي يهتم بحقوق الإنسان" (على حد قولها).
وكان أكثر من 350 ناشطاً وطالباً من جامعات عديدة حول العالم، طالبوا كلية الحقوق في جامعة فيينا بإلغاء محاضرة شاكيد.
وتتناول المحاضرة ملف "حماية حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب".

شكرا لمتابعتكم خبر عن طلاب بجامعة فيينا يقاطعون كلمة لوزيرة العدل الإسرائيلية ويتهمونها بالعنصرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق احداث دوليه - اعتقال ثلاثة باكستانيين قبل انضمامهم إلى "داعش" شرق أفغانستان اليوم الأحد 28-05-2017
التالى خطة إسرائيلية أمريكية لوقف نفوذ إيران في سوريا والمنطقة