أخبار عاجلة

احداث دوليه - مقتل 4 جراء اشتباكات بين جنود فلبينيين ومتمردين شيوعيين اليوم الجمعة 17-02-2017

احداث دوليه - مقتل 4 جراء اشتباكات بين جنود فلبينيين ومتمردين شيوعيين اليوم الجمعة 17-02-2017
احداث دوليه - مقتل 4 جراء اشتباكات بين جنود فلبينيين ومتمردين شيوعيين اليوم الجمعة 17-02-2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

مانيلا - د ب أ 

17 فبراير 2017

قال الجيش الفلبيني اليوم الجمعة (17 فبراير / شباط 2017) إن جنديين حكوميين واثنين من المتمردين الشيوعيين قتلوا في تبادل لإطلاق النار وقع جنوبي الفلبين.

وأصيب أيضا 15 جنديا في تبادل إطلاق النار الذي وقع يوم الخميس في مدينة دافاو على بعد نحو 960 كيلومترا جنوبي مانيلا، بحسب المتحدث باسم الجيش، إزرا بالاجتي.

وكان الجنود يتحركون في قافلة عندما فجر المتمردون لغما أرضيا مما أدى إلى اندلاع الاشتباك.
وقال بالاجتي إن الجنود كانوا يلاحقون متمردين شيوعيين قاموا بحرق معدات ثقيلة خاصة بشركة لانتاج الأغذية في ضواحي المدينة.

وتفاقمت الأعمال العدائية بين الجيش والمتمردين الشيوعيين منذ أن ألغى الرئيس رودريجو دوتيرتي محادثات السلام مع قيادات المتمردين في الرابع من شباط/فبراير.

وكان دوتيرتي قد ألغى اتفاقا مع المتمردين يمنح الحصانة من الاعتقال للذين شاركوا في مفاوضات السلام، وأمر بإعادة اعتقال القيادات التي تم إطلاق سراحها للانضمام إلى المحادثات.

ومنذ ذلك الحين، كثف المتمردون هجماتهم ضد قوات الحكومة.

وندد وزير الدفاع ديلفين لورينزا بهجمات المتمردين وحث الشعب على دعم جهود الحكومة لإنهاء حركة التمرد اليسارية المستمرة منذ فترة طويلة.

وأضاف لورينزا في بيان اليوم الجمعة "أدعو الشعب الفلبيني للتصدي لهؤلاء المجرمين والإرهابيين".

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - مقتل 4 جراء اشتباكات بين جنود فلبينيين ومتمردين شيوعيين اليوم الجمعة 17-02-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الاستخبارات الإسرائيلي يعلق على استهداف مطار دمشق
التالى بوشكوف: الولايات المتحدة أعادت احتمالية نشوب حرب نووية