أخبار عاجلة
فيروس “الفدية” يطال هيئة بريد روسيا -

سفير أمريكا الجديد في تل أبيب: الجولان استراتيجي لإسرائيل وليس منطقة نزاع

سفير أمريكا الجديد في تل أبيب: الجولان استراتيجي لإسرائيل وليس منطقة نزاع
سفير أمريكا الجديد في تل أبيب: الجولان استراتيجي لإسرائيل وليس منطقة نزاع
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

اعتبر السفير الأمريكي الجديد في إسرائيل، ديفيد فريدمان الخميس 16 فبراير/شباط أمام مجلس الشيوخ أن هضبة الجولان منطقة استراتيجية بالنسبة لإسرائيل، وليست محل نزاع.

وقال فريدمان: “أعتقد أن مرتفعات الجولان منطقة استراتيجية مهمة جدا لإسرائيل، يمكن أن نتصور كيف كانت ستعاني إسرائيل لو لم يكن الجولان تحت سيطرتها.. كان بإمكان داعش السيطرة على الهضبة”.

وأضاف فريدمان وهو محام أمريكي من أصول يهودية ودائما ما يثير الجدل بسبب تصريحاته المؤيدة لإسرائيل؛: “هضبة الجولان ليست منطقة نزاع”.

وواجه فريدمان مقاطعة متكررة في جلسة استماع بمجلس الشيوخ وأسئلة صعبة بشأن انتقاداته ليهود أمريكيين ليبراليين واحتمالات حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ويؤيد فريدمان البناء الاستيطاني ويدافع عن ضم إسرائيل للضفة الغربية التي احتلتها في حرب عام 1967.

وعبر فريدمان أكثر من مرة عن الأسف لتشبيهه اليهود الأمريكيين الليبراليين بالسجناء اليهود الذين عملوا للنازي أثناء المحرقة وأبلغ رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في بيانه الاستهلالي “أنا آسف لاستخدام مثل هذه الكلمات”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سفير أمريكا الجديد في تل أبيب: الجولان استراتيجي لإسرائيل وليس منطقة نزاع في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوئام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوئام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوتين: روسيا مستعدة لتنمية التعاون مع العالم الإسلامي لمواجهة الإرهاب
التالى السلطات المصرية تتخذ إجراءات طارئة في مطار القاهرة بشأن المسافرين القادمين من اليمن