أخبار عاجلة
قراصنة روس «استهدفوا حملة ماكرون».. وموسكو ترد -
خفر السواحل ينفذ الأحد رماية بالذخيرة الحية -
محمد سعيد الزعبلي -

البنتاغون يؤكد مقتل “الرصاص” القيادي البارز بالقاعدة في اليمن

البنتاغون يؤكد مقتل “الرصاص” القيادي البارز بالقاعدة في اليمن
البنتاغون يؤكد مقتل “الرصاص” القيادي البارز بالقاعدة في اليمن
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الجمعة، أن قيادياً بارزاً بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتل في ضربة جوية أميركية في يوم الأحد الماضي. وقال بيتر كوك، المتحدث باسم البنتاغون، إن عبد الغني الرصاص قتل في الضربة الجوية التي وقعت في منطقة نائية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأضاف كوك في بيان أن “هذه الضربة أزالت مسؤولاً كبيراً يعتبر أحد قادة التنظيم في المنطقة، وستعرقل العمليات الإرهابية للتنظيم في اليمن والمنطقة”.

وكانت أنباء سابقة أشارت إلى مقتل “الرصاص” في الثامن من يناير إثر غارة لطائرة من دون طيار في محافظة البيضاء (276 كلم جنوب شرق صنعاء). ولفتت إلى أن الغارة استهدفت السيارة التي كان يستقلها الرصاص، أثناء مرورها بالقرب من مركز مديرية مسورة شرق المحافظة.

والرصاص قيادي محلي في تنظيم القاعدة، وينتمي للمديرية ذاتها “مسورة” التي تعرض فيها للاستهداف.

يذكر أنه في 29 ديسمبر الماضي لقي “أمير” تنظيم القاعدة في مديرية لودر بمحافظة أبين جلال الصيدي، وأربعة آخرين من رفاقه مصرعهم، في محافظة البيضاء أيضا، في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن البنتاغون يؤكد مقتل “الرصاص” القيادي البارز بالقاعدة في اليمن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مقتل جنديين وإصابة 3 إثر انفجار لغم في محافظة قرص شرقي تركيا
التالى بوابه الشرق بريطانيا وفرنسا: الأسد لا يمكن أن يكون له مكان بمستقبل سوريا