أخبار عاجلة

«الرمح الذهبي» تنجز تحرير ذوباب بالكامل . اليوم السبت 14 يناير 2017

«الرمح الذهبي» تنجز تحرير ذوباب بالكامل . اليوم السبت 14 يناير 2017
«الرمح الذهبي» تنجز تحرير ذوباب بالكامل . اليوم السبت 14 يناير 2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

تمكنت قوات الشرعية اليمنية ممثلة في قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني بدعم من قوات التحالف العربي من السيطرة على كامل مديرية ذوباب والمناطق المحيطة بها في عملية كان للقوات المسلحة الإماراتية دور رئيسي في إنجاحها، فيما كثفت الفرق الهندسية لقوات الشرعية جهودها لتفكيك آلاف الألغام التي زرعتها الميليشيات أمام الشرعية التي تتقدم إلى مواقع جديدة للانقلابيين على الساحل الغربي لمحافظة تعز ضمن عملية «الرمح الذهبي».

وأعلن الجيش اليمني أمس استكمال تحرير مديرية ذوباب بالكامل بعد القضاء على جيوب التمرد في المناطق المحيطة في عملية لعبت فيها القوات الإماراتية دوراً رئيسياً.


وأكد قائد المنطقة الرابعة في الجيش اليمني اللواء أحمد سيف اليافعي في تصريحات له أمس، أن القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في قدمت بما تمتلكه من خبرات وقدرات متنوعة الإسناد الفعال لقوات المقاومة والجيش اليمني ما ساهم في دحر ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح من مديرية ذوباب والمناطق المحيطة بها بما في ذلك مدينة ذوباب الساحلية وسلسلة جبال ذوباب وجبال الخزان والنمر والسنترال والعمري.


وقال اللواء أحمد سيف اليافعي إن تحرير مديرية ذوباب جاء ضمن العمليات الواسعة التي تشنها قوات الشرعية مدعومة من قوات التحالف العربي لتحرير كامل التراب اليمني خاصة السواحل اليمنية وذلك بعد تعنت ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح ورفضهما جميع الحلول السلمية والمبادرات السياسية المختلفة.


وكانت ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح تستغل موانئ ومرافئ اليمن خاصة الواقعة على ساحل البحر الأحمر في تهريب الأسلحة والذخائر عوضاً عن استخدامها لتوفير متطلبات الشعب اليمني الذي تزداد حالته سوءاً في المناطق التي تسيطر عليها في الوقت الذي يتاجر فيه الحوثي والمخلوع صالح بمعاناة الشعب اليمني لأغراض دعائية.


تفكيك الألغام

في السياق، فككت قوات الشرعية مئات الألغام التي زرعتها الميليشيات في طريق تقدم قوات الشرعية على الساحل الغربي تمهيداً لاستئناف عمليات التحرير باتجاه ميناء المخا شمال مديرية ذوباب. وذكرت تقارير أن الميليشيات زرعت آلاف الألغام الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية، خصوصاً على سواحل محافظة الحديدة، حيث إن تحريرها من قبل قوات التحالف والشرعية تعني عملياً عزل المتمردين داخل صنعاء.

وتوقعت مصادر عسكرية أن تفتح الفرق الهندسية قريباً الباب أمام تقدم آمن لقوات الشرعية والتحالف لاستكمال أهداف عملية «الرمح الذهبي» بتحرير الساحل الغربي.

التحالف: غارات جوية

في الأثناء، شنت مقاتلات التحالف العربي تسع غارات على مواقع وآليات الميليشيات في محافظة تعز، توزعت بنحو ست غارات جوية على مواقع الميليشيات الانقلابية في منطقة الجديد بالقرب من مدينة المخا غرب محافظة تعز.

كما استهدفت بثلاث غارات في منطقة الربيعي، تعزيزات للميليشيات بالقرب من مصنع الطلاء. وأوضح شهود عيان لـ«البيان» أن الغارات الجوية في منطقة الربيعي غرب المدينة، استهدفت تعزيزات وصلت للميليشيات.

صعدة: تحرير مواقع

من جهة أخرى، سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة صعدة على مواقع جديدة للحوثيين في مديرية باقم.

وحررت قوات الجيش التباب المطلة على مركز مديرية البقع شمال شرق المحافظة، وأصبح سوق ومركز المديرية في مرمى قوات الجيش.

82


رصدت مؤسسة خطوات للتنمية بمحافظة شبوة مقتل وإصابة نحو 82 طفلاً بالمحافظة معظمهم في مديرية عسيلان نتيجة الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة، وأشارت المؤسسة إلى أن عملية الرصد تستهدف التحقيق في الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال في تسع من مديريات المحافظة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الرمح الذهبي» تنجز تحرير ذوباب بالكامل . اليوم السبت 14 يناير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خارجيات - لبنان في «عنق زجاجة» قانون الانتخاب والاستقطاب الحاد يُنذر بأزمة كبرى - اليوم السبت 29-04-2017
التالى الولايات المتحدة: فتح مكتب للسفارة الأمريكية في عدن خلال أيام