السعوديات ينطلقن إلى.. الملاعب

فتحت النساء فصلا جديدا في تاريخ ملاعب كرة القدم السعودية مساء أمس الجمعة، حيث سُمح لهن بحضور مباراة كرة قدم للمرة الأولى في تاريخ البلاد.
وأظهرت صور تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نساء يصطففن أمام بوابات مخصصة للإناث مباراة الأهلي أمام الباطن في إطار مباريات الدوري السعودي في الرياض.
ويسمح للنساء البالغات بدخول ملاعب كرة القدم في السعودية للتشجيع في ثلاث مدن رئيسية هي الرياض وجدة والدمام. وبعد السماح لهن بحضور مباراة أمس الجمعة في ملعب الملك فهد، سيتاح لهن حضور مباراة الأهلي والاتحاد في ملعب الملك عبد الله لكرة القدم في مدينة جدة، والاتفاق والفيصلي في ملعب محمد بن فهد في مدينة الدمام في 18 ينايرالجاري.
وعلى صعيد متصل، نظمت السعودية أول بطولة اسكواش للنساء قبل أيام.
وفي نوفمبر الماضي، استضافت مدينة جدة بطولة الجامعات لكرة السلة للنساء، بحضور أكثر من ثلاث آلاف امرأة للتشجيع في المدرجات.
تجلس النساء في قطاع من المدرجات مخصص للنساء والأسر.
وتخصص أماكن أخرى منفصلة النساء اللاتي يشاهدن المباراة دون مرافق من الرجال.
كما أجريت تعديلات على المطاعم داخل الملاعب بما يتناسب مع هذه الترتيبات الجديدة.
وكان وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للشؤون الفنية المهندس عبدالرحمن القضيب، قال في تصريحٍ سابق: العائلات ستتمتع باستقلالية تامة في الممرات الخاصّة لمدرجاتهم، وذلك بوضع حواجز في الممرات المؤدية إلى مدرج العائلات ما بينهم وبين مدرج الشباب.
وأضاف: سيتم توفير عاملات نظافة في الملاعب، إضافة إلى أمن صناعي نسائي، وتوفير كافة الخدمات الأخرى كالكافتيريا والأكشاك ودورات المياه وغيرها.
السعوديات ينطلقن إلى.. الملاعبالسعوديات ينطلقن إلى.. الملاعبالسعوديات ينطلقن إلى.. الملاعبالسعوديات ينطلقن إلى.. الملاعب

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديات ينطلقن إلى.. الملاعب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق شاهِد اللحظات الأولى التي اصطحب فيها الجاني الطفلة زينب قبل اغتصابها وقتلها ثم إلقائها في صندوق القمامة
التالى كيف نحافظ على جمال الأذن؟