أخبار عاجلة
بوابه الشرق ضبط 3 إرهابيين جنوبي الجزائر -

مجلس العمل النسائي يحتفل بيوم المرأة الكويتية

مجلس العمل النسائي يحتفل بيوم المرأة الكويتية
مجلس العمل النسائي يحتفل بيوم المرأة الكويتية
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

فهد الامير مكرما عالية الفضلي بحضور عبدالله العوضي ومنال السعيد

أقام مجلس العمل النسائي في محافظة الجهراء احتفالية بمناسبة يوم المرأة الكويتية في ديوان القصر الأحمر، بحضور محافظ الجهراء الفريق المتقاعد فهد الأمير، الذي القى كلمة بالمناسبة اشاد خلالها بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة الكويتية بشكل عام، والمرأة الجهراوية على وجه الخصوص، من أدوار فاعلة في شتى المجالات، على مر العصور، حيث عملت وزيرة ونائبة وطبيبة ومهندسة، وكل ذلك لم يأت من فراغ، وإنما بجهود آبائهن وأزواجهن وأشقائهن، وأعرب عن سعادته الكبيرة بالمرأة الجهراوية، وبما تقوم به من أعمال سواء العمل في حقل التربية أو الصحة أو في مجالات أخرى إنسانية، ولتثبت في كل مجال او موقع تبوأته كفاءتها ومقدرتها على العمل وتحمل المسؤولية.

فهد الامير متحدثا

دور قيادي
من جانبها، قالت رئيسة مجلس ادارة العمل النسائي في مركز الجهراء للأمن الاجتماعي منال السعيد: إننا نحتفل اليوم بأول انطلاقة لمجلس العمل النسائي في محافظة الجهراء، ولنعلن عن فخرنا واعتزازنا بدور المرأة الكويتية عبر التاريخ الكويتي، والتي سطرت بالدم والقلم اروع معاني البطولة والتضحية، حيث رأيناها شهيدة وبالقلم رأيناها سلاح فكر ورائدة للتنمية ومؤسسة لكيان ووجود كويتنا الحبيبة، مشيرة الى ان المجلس النسائي يشارك في هذا الاحتفال ليؤكد دوره الفعّال في تنمية كيان الفتاة والمرأة ومسيرتها من خلال رسالة الأمن الاجتماعي لترسيخ القيم الإيجابية والاتجاهات البناءة، والاهتمام بذات المرأة والمؤسسة الاسرية والمؤسسة المدرسية والمجتمع الجهراوي بأكمله.
واكدت السعيد ان مجلس العمل النسائي يحرص على بيان أهمية الأمن الاجتماعي في حياتنا، ويعمل على وضع الأسس السليمة لبناء مجتمع راق ومتحضر، وها هو المجلس يبلور الدور القيادي للمرأة الجهراوية الكويتية في قيادة المسيرة التنموية والمسيرة المدنية والوطنية وإثراء الأنشطة المجتمعية، واحداث الحراك الاجتماعي وتقوية النسيج المجتمعي لإضفاء الفكر الحضاري البناء في محافظة الجهراء.

نادية العريفان وعائشة اليحيى وعالية الفضلي
امال الساير ومشاعل القبة

قوة فاعلة
ومن جهتها، قالت الإعلامية عائشة اليحيى إن مدينة الجهراء تذكرنا بالماضي وبالبطولات.. هذه المدينة صاحبة التاريخ الكبير.. انها مدينة القصر الأحمر ومعركة الجهراء الشهيرة، واليوم نحتفل بيوم المرأة الكويتية، هذه الإنسانة الفاعلة واخت الرجال، وإذا تحدثنا عن المرأة الكويتية في ذلك الزمان فنحن نتحدث عن المرأة الكويتية المدبرة لبيتها وأسرتها، والمرأة الكويتية في القدم لها فاعلية كبيرة في تربية اسرتها وقوة فاعلة في المجتمع.
وبدورها، اشادت الموجهة العامة لمادة الاجتماعيات نادية العريفان بالدور الكبير الذي يقوم به محافظ الجهراء فهد الأمير من اعمال على نطاق المحافظة، مؤكدة ان الجهراء غير في كل شيء، ومميزة عن بقية المحافظات، ومشيرة الى إن المرأة الكويتية لها كرامتها في المجتمع ولم تعان الاضطهاد إطلاقا ومن كان يروج مثل هذا الامر فهو ليس صحيحا وإنما تشويه لصورة المرأة الكويتية، وحتى عندما طالبت المرأة الكويتية بحقوقها كانت من خلال مطالبات سلمية.

فاطمة الخالدي
متابعة من الحاضرات

نصف المجتمع
ورأت د. عالية الفضلي ان الوصول إلى القمة ليس صعبا، لكن بالمثابرة والعمل والطموح يستطيع الانسان تحقيق مبتغاه وخدمة الناس، لافتة الى أن الدولة كانت ومازالت داعمة لأبنائها الدارسين والمبتعثين في الخارج، وكوني اعمل بمهنة الطب فهي من أنبل المهن وهي مهنة إنسانية بالدرجة الأولى، موضحة ان تحقيق الأهداف لايأتي بسهولة وإنما بعد جهد ومثابرة.
وشددت الموجهة الفنية فاطمة الخالدي على انه لا يستطيع احد ان ينكر أهمية دور المرأة في المجتمع، فهي نصف المجتمع وشريكه للرجل، كما انها تمتلك صفات تميزها عن الرجل وتجعلها قادرة علي تقديم معاني الرحمة والحنان لأولادها ورعايتهم الرعاية الصحيحة، ولا يمكن للرجل ان يحل مكان المرأة في الاسرة، وهذه سنة الحياة، اضافة الى ذلك لعبت ادوارا كثيرة في حياتنا المعاصرة، وكان لها تأثير واضح في العديد من القضايا المهمة والمفصلية، وكانت صانعة للكثير من القرارات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجلس العمل النسائي يحتفل بيوم المرأة الكويتية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أسبوع الموضة في سيدني.. كلاسيكي وعصري معاً!
التالى الان زياد متسابق نجوم الآن يواجه تحدي تلخيص الحرب العالمية في دقيقة