أخبار عاجلة
وفاة الشاعر إبراهيم خفاجي مؤلف النشيد الوطني -
بالفيديو| أبل ترتكب خطأ فادحا -

الامارات الان - حمدان بن محمد يدشن "مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" في دبي . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

الامارات الان - حمدان بن محمد يدشن "مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" في دبي . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
الامارات الان - حمدان بن محمد يدشن "مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" في دبي . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

دشن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي في مول ابن بطوطة في دبي اليوم "مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، وذلك بحضور المهندس سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة وعلي راشد لوتاه، رئيس شركة نخيل للتطوير العقاري والسياحي وعدد من مديري الادارات في الهيئة.

واستمع سمو ولي عهد دبي خلال تجواله في المركز إلى شرح من المهندس الطاير حول الخدمات الذكية التي يوفرها المركز الجديد للمتعاملين من الجمهور والشركات وغيرها لتمكينهم من الحصول على خدمات متكاملة وشاملة في ذات الموقع ما يوفر عليهم الجهد والعناء والوقت.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن المركز يشكل ترجمة عملية لتوجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء حكومة المستقبل، ويجسد رؤى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز بيئة توفير الخدمات المميزة، وتمكين المتعاملين من الحصول على خدمات شاملة ومتكاملة وذكية توفر الوقت والجهد، وذلك ضمن جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الحثيثة لتنفيذ أهداف مبادرة دبي X10 التي أطلقها سموه للانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل، وأن تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي.

وأضاف: "يسهم مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين في تحقيق توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بأن تكون بيئة العمل الحكومية خالية من الورق بالكامل بحلول عام 2021، وذلك في إطار سعي الهيئة المتواصل لاستشراف وصناعة المستقبل عبر تطوير آليات عمل تثري تجربة المتعاملين وتسهم في الوصول إلى تقديم خدمات نوعية من فئة السبع نجوم في مراكز إسعاد المتعاملين التي نهدف أن تكون مراكز للإبداع والتطوير انسجاماً مع رؤيتها في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي".

وتابع قائلاً: "تتبنى الهيئة استراتيجية متكاملة وخططا وأطر عمل مبتكرة لاستقطاب أحدث الحلول والأنظمة التقنية وتسخيرها لخدمة المجتمع في إطار خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة، ومستدامة في مواردها.

وبفضل جهود فرق العمل في الهيئة، نجحنا في رفع وعي المتعاملين بالخدمات الذكية التي توفرها الهيئة والتي تمكنهم من إجراء معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان بكل سهولة وأمان عبر التطبيق الذكي أو الموقع الإلكتروني للهيئة دون الحاجة إلى زيارة مراكز إسعاد المتعاملين في الهيئة، بما يوفر وقتهم وجهدهم ويحقق سعادتهم.

ويعتمد المركز على أحدث التقنيات المبتكرة التي تحقق سعادة المتعاملين وتتخطى توقعاتهم بما في ذلك أكشاك الخدمة الذاتية الذكية التي تساعد المتعاملين على إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، ومن دون ورق، وخدمة "رماس"، موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي للإجابة على استفسارات المتعاملين على مدار الساعة، ومنصة التحصيل الذكي (تيسير) لدفع الفواتير عبر أجهزة دفع ذكية، وخدمة الدعم عن بعد عن طريق المحادثة المرئية باستخدام الروبوتات،  إضافة إلى قسم خدمات المستقبل الذي يهدف إلى تفعيل مشاركة المتعاملين في تصميم وتطوير خدمات الهيئة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية".

وأوضح: "خطت هيئة كهرباء ومياه دبي خطوات واسعة في مجال التحول الذكي وفق استراتيجية واضحة تواكب أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية، ونجحت في تحويل جميع خدمات الهيئة إلى خدمات ذكية خلال عام على إطلاق مبادرة "الحكومة الذكية".

ونجحت الهيئة في الوصول بنسبة تبني خدماتها الذكية إلى أكثر من 80%، وذلك قبل الموعد الذي حدده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقليل مراجعي المراكز الحكومية بنسبة 80% بحلول 2018".

وفي إطار جهودها في تعزيز تبني الخدمات الذكية وفق أعلى المعايير العالمية، تعمل الهيئة حالياً على إغلاق مركزين لخدمات المتعاملين في "ديسكفري جاردن"، والمنطقة الحرة في جبل علي، والموجودة جغرافياً بالقرب من مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" في مركز ابن بطوطة، وتحويل خدماتها إلى خدمات ذكية.

وأضاف سعيد محمد الطاير: "تستند الهيئة في تحديث وتطوير خدماتها الذكية على «نموذج التميز للخدمات الذكية الحكومية» المعتمد من قبل حكومة دبي، والذي يوفر معايير تحدد جودة الخدمات لجميع الجهات الحكومية في الإمارة. ويتناول النموذج عدة مجالات حرصت الهيئة على تطبيقها بشكل كامل في خدماتها الذكية؛ ومنها إمكانية الوصول، وسهولة الاستخدام والتصميم، والمحتوى، والأداء الوظيفي".

ووضعت الهيئة سعادة المتعاملين نصب أعينها لذا بادرت بتوفير خدماتها الذكية عبر مختلف القنوات بالتعاون مع كلا القطاعين الحكومي والخاص ما نتج عنه توفير خدمات نوعية، ومبتكرة، وسلسة تحاكي احتياجاتهم الحالية والمستقبلية. ومن هذا المنطلق تم توفير خدمات الهيئة على تطبيقها الذكي، وموقعها الإلكتروني، إضافة إلى القنوات الذكية التابعة لمؤسسة حكومة دبي الذكية، بما في ذلك تطبيق الدفع عبر الهاتف المتحرك (mPay)، وتطبيق دبي الآن (DubaiNow)، وأجهزة اتصالات للدفع، وأجهزة إيداع الشيكات من بنك الامارات دبي الوطني، إضافة إلى الخدمات الذكية والإلكترونية للبنوك والمصارف. كما حرصت الهيئة على الربط مع الجهات الحكومية لتقديم خدمات مبتكرة يكون لها الأثر الإيجابي على سعادة المتعاملين عبر اختصار العديد من الخطوات، مثل خدمة "إيجاري" التي تمكن المتعاملين من الحصول على خدمات الكهرباء والمياه بمجرد تصديق العقد لدى أيّ من المكاتب العقارية المعتمدة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والتي يبلغ عددها 800 مكتب، دون الحاجة إلى زيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة.

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي كانت أول جهة حكومية في الدولة تطلق خدمة «رماس» موظف الخدمة الافتراضي باللغتين العربية والانجليزية، وتعمل هذه الخدمة المبتكرة على الإجابة على جميع استفسارات المتعاملين. وتتميز بقدرتها على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناءً على استفساراتهم، وتحليلها وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة بشكل دقيق. وتعمل خدمة "رماس" على مدار الساعة عبر موقع الهيئة الإلكتروني، وتطبيق الهيئة الذكي، وصفحة الهيئة على موقع "فيسبوك"، إضافة إلى نظام أليكسا الذكي من أمازون.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الامارات الان - حمدان بن محمد يدشن "مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" في دبي . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الامارات الان - محمد بن راشد: نحن رمز الأعنة بالدم نفتدي وطننا . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017