أخبار عاجلة
الأخضر في المركز 63 عالميا وألمانيا تتصدر -
الذهب يتراجع لهذ السبب -
أم ترصد شبحًا مخيفًا أمام عربة طفلتها -

الامارات الان - 25 ألف تربوي يختتمون «التدريب التخصصي» في مركز عجمان . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

الامارات الان - 25 ألف تربوي يختتمون «التدريب التخصصي» في مركز عجمان . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
الامارات الان - 25 ألف تربوي يختتمون «التدريب التخصصي» في مركز عجمان . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

زار معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي جميلة المهيري وزير دولة لشؤون التعليم العام، الأسبوع الماضي، مركز تدريب المعلمين بعجمان التابع للوزارة، في إطار سلسلة من الزيارات التفقدية الميدانية للمؤسسات التربوية والتعليمية، وللاطلاع على ختام عمليات التدريب التخصصي المستمر التي خضع لها نحو 25 ألف تربوي في الأسبوع الأول من الدوام المدرسي.

دور محوري

وأكد معالي حسين الحمادي على هامش الزيارة، أهمية الدور المحوري والأساسي الذي يضطلع به المعلم في تطوير المنظومة التعليمية في الدولة باعتباره الركيزة الأساسية في تحقيق خطط التعليم، ورسم السياسات المؤثرة في مسار تطور وتقدم العملية التعليمية برمتها، وتحقيق بيئة تعليم تفاعلية وتنشئة أجيال مهيأة فكرياً وعلمياً وذهنياً.

وقال إن المعلم يتربع على قائمة اهتمامات الوزارة، ومن هنا جاء التوجه لإنشاء مركز تدريب متخصص للمعلمين يشكل أداة فاعلة في تعزيز مهارات الميدان التربوي وكفاياتهم العلمية، مبيناً أن الوزارة تنشد كوادر تربوية مؤهلة ملهمة للطلبة تمكنهم من امتلاك مهارات العصر وقادرة على تحويل التحديات إلى فرص لإيجاد جيل مبدع ومبتكر.

أهمية التدريب

وشدد معاليه على أهمية التدريب التخصصي في تحقيق مقتضيات التطور في مهارات وتعزيز خبرات الكوادر التدريسية والتربوية وتنمية أفقهم وقدرتهم على توظيف أساليب التدريس الحديثة في المدرسة الإماراتية.

وأشاد معاليه بمستوى الدورات التدريبية التخصصية المطروحة، وما تقدمه من معلومات قيمة إضافية للمشاركين، مؤكداً في الوقت ذاته أن المركز مصمم ومعد ومجهز بأحدث الأدوات المساندة، بوجود نخبة من المدربين الذين يقدمون الإضافة للميدان التربوي.

أفضل الممارسات

من جانبها، قالت معالي جميلة المهيري، إن تكريس أفضل الممارسات التربوية في المدرسة الإماراتية يشكل أحد أبرز محاور اهتمامنا، مشيرة إلى أن التدريب التخصصي يسهم في تحقيق طفرة واضحة في مستوى وكفاءة الكوادر التدريسية عبر احتكاكهم بأصحاب الخبرات في الميدان التربوي بما يعزز من درايتهم العلمية، وهو بالتالي ما يجعلهم أكثر قدرة على تطبيق مجالات التعلم الحديثة في الصف الدراسي. ولفتت معاليها إلى أن المدرسة الإماراتية تستهدف إعداد طالب يتمتع بشخصية متكاملة وبسمات عالمية، ليسهم في بناء وطنه تحت إشراف كوادر تربوية مؤهلة وضمن بيئة تعليمية جاذبة وبإدارة قيادات تربوية مميزة، لتكون دافعاً له لحب العلم والإقبال عليه وتوثيق ارتباطه بالمجتمع المدرسي.

25 ألفاً

يأتي التدريب التخصصي الذي نفذ في الأسبوع الأول من الدوام المدرسي ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2017-2018 ويعد أضخم برنامج تدريبي تخصصي على مستوى الدولة. وتفقد معالي حسين الحمادي ومعالي جميلة المهيري خلال زيارتهما الورش المنفذة، والمختبرات العلمية في معهد تدريب المعلمين في عجمان بجانب زيارة عدد من المدارس في الدولة، حيث تضمن برنامج التدريب التخصصي في الأسبوع الدراسي الأول مجموعة من الورش النوعية.

ملتقى المعلمين

وتخلل التدريب التخصصي، ملتقى المعلمين العرب والأجانب بحضور جميع معلمي الدراسات الاجتماعية في اليوم الثاني من التدريب التخصصي، وتضمنت الزيارة جولة في معرض الشيخ زايد ومتحف الاتحاد للاطلاع على الوثائق والصور التاريخية وحضور فيلم ثلاثي الأبعاد عن تاريخ دولة الإمارات، ومحاضرة باللغة العربية عن تاريخ وثقافة دولة الإمارات، تلتها جلسة نقاشية مفتوحة للإجابة عن تساؤلات الجمهور، ثم جولة بمكتبة الإمارات وزيارة قاعة إسعاد المتعاملين، الخاصة بدعم الباحثين والأكاديميين وتقديم الوثائق اللازمة لدعم المناهج.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الامارات الان - 25 ألف تربوي يختتمون «التدريب التخصصي» في مركز عجمان . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الامارات الان - مركز المشاعر الإنسانية يكرم الإعلاميين . اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017
التالى الامارات الان - محمد بن راشد: نحن رمز الأعنة بالدم نفتدي وطننا . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017