اكتشاف برمجية Joker الخبيثة من جديد في متجر بلاي ستور

اكتشاف برمجية Joker الخبيثة من جديد في متجر بلاي ستور
اكتشاف برمجية Joker الخبيثة من جديد في متجر بلاي ستور

بالرغم من كل المعايير الأمنية المشددة الخاصة بمتجر جوجل الإلكتروني "جوجل بلاي ستور" إلا أن البرمجية الخبيثة Joker ما تلبث أن تظهر مرة أخرى و في عدد من التطبيقات التي يتم تحميلها بشكل كبير من طرف المستخدمن، و مرة جديدة نجد نفسنا أمام تحذير جدي بشأن انتشار هذه البرمجية.

الشركة الأمنية Quick Heal Security Labs أعلنت عن اكتشاف البرمجية الخبيثة Joker من جديد في متجر بلاي ستور، و هذه المرة أشارت الشركة أن البرمجية موجودة في ثماني تطبيقات في بلاي ستور، و هي ليست المرة الأولى كما ذكرنا التي يظهر فيها هذا التطبيق في متجر جوجل الإلكتروني، إذ سبق أن تم رصدها لأول مرة في العام 2019، و ما تلبث أن تظهر من جديد حتى بعد اتخاذ جوجل للإجراءات المناسبة.

و بحسب Quick Heal Security Labs فإن التطبيقات الثمانية المعنية بهذه البرمجية هي: Auxiliary Message

Fast Magic SMS

Free CamScanner

Super Message

Element Scanner

Go Messages

Travel Wallpapers

Super SMS

 و دعت الشركة الأمنية المستخدمين إلى ضرورة حذف هذه التطبيقات بسرعة من هواتفهم.

و قبل شهور قليلة اكتشف الخبراء الأمنيون في شركة Doctor Web الروسية عن وجود أول برمجية خبيثة في المتجر الإلكتروني لهواوي Doctor Web، و تحمل هذه البرمجية إسم معروف جدا و هو "جوكر/ Joker"، و من المعروف أن برمجية Joker الخبيثة اكشفت كما أشرنا في متجر جوجل بلاي ستور منذ مدة، و كما أن هذه البرمجية الخبيثة انتشرت بسرعة على هواتف أندرويد فإن الأمر لم يكن مختلفا كثيرا بالنسبة لهواوي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اكتشاف برمجية Joker الخبيثة من جديد في متجر بلاي ستور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف