السجن لمهندس لدى جوجل باع أسرار لـ UBER خاصة بالسيارات ذاتية القيادة

السجن لمهندس لدى جوجل باع أسرار لـ UBER خاصة بالسيارات ذاتية القيادة
السجن لمهندس لدى جوجل باع أسرار لـ UBER خاصة بالسيارات ذاتية القيادة

انتهت قبل أيام واحدة من أهم القضايا الخاصة ببيع الأسرار التقنية بين شركات التكنولوجيا العالمية، و في هذه المرة يتعلق الأمر بالسيارات الذكية ذاتية القيادة، حيث حصلت جوجل أخيرا على حقوقها كاملة بعد الحكم الجديد.

و تتعلق هذه القضية بالمهندس السابق لشركة جوجل "أنتوني ليفاندوفسكي" و الذي قرر في عام 2016 ترك شركة Waymo الخاصة بتطوير السيارات الذكية ذاتية القيادة و التابعة لجوجل قبل إعادة الهيكلة لتصبح شركة ألفابت هي الشركة الأم، ثم قرر بعد ذلك تأسيس شركة خاصة به في نفس المجال تدعى Otto قبل أن يلتحق به عدد من المهندسين السابقين في Waymo كذلك.

لكن المشاكل ستبدأ بعد ذلك بوقت قصير حينما قرر أنتوني ليفاندوفسكي بيع شركة Otto لشركة UBER المنافس الرئيسي لشركة Waymo مقابل 680 مليون دولار أمريكي و هو ما أثار الكثير من الشكوك، و هو ما دفع Waymo لرفع دعوى قضائية على المهندس السابق بتهمة سرقة 14000 ملف سري خاص بصناعة السيارات ذاتية القيادة.

الحكم النهائي على أنتوني ليفاندوفسكي 18 شهرا من السجن بالإضافة إلى 180 مليون دولار التي حكم بها في وقت سابق، لتصل هذه القضية إلى نهايتها بعد أكثر من ثلاث سنوات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السجن لمهندس لدى جوجل باع أسرار لـ UBER خاصة بالسيارات ذاتية القيادة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

التالى فيسبوك تهدد بحظر نشر المواد الإخبارية الأسترالية بسبب قانون الإعلام