بدء تجارب سريرية لنظام تشخيص ذكي لفيروس كورونا الجديد

بدء تجارب سريرية لنظام تشخيص ذكي لفيروس كورونا الجديد
بدء تجارب سريرية لنظام تشخيص ذكي لفيروس كورونا الجديد

بكين - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - اجتاز نظام تشخيص ذكي لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) طوره باحثون صينيون، اختبارات التطبيق وبدأ في تجارب سريرية، حسبما أفادت صحيفة العلم والتكنولوجيا اليومية.

وشكلت الأعداد الكبيرة من الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا الجديد ضغطا هائلا على التشخيص والعلاج. وأسست جامعة تسينغهوا في الصين فريقا بحثيا يتمتع بتجارب غنية في الأدوات الدقيقة والطب السريري.

ومن خلال تحليل البيانات السريرية باستخدام تقنية البيانات الضخمة وتعلم خصائص كوفيد-19 السريرية باستخدام الخوارزميات الذكية الاصطناعية والتقييم الذكي لوظيفة الجهاز التنفسي للمرضى، يتمكن نظام التشخيص الذكي من إجراء التشخيص الصوري والتشخيص السريري والتصنيف السريري في الوقت نفسه، حسبما ذكر دونغ جيا هونغ، أحد الباحثين وأكاديمي من الأكاديمية الصينية للهندسة.

وقال ان النظام يستطيع اجراء فحص الصدر بالتصوير المقطعي المحوسب (CT) لعدد كبير من الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس في وقت قصير، ما يحسن فعالية التشخيص بشكل ملحوظ.

وأضاف أن من المأمول أن يخفف النظام الأعباء على عمل الأطباء ويمكن المرضى من تلقي التشخيص والعلاج في أسرع وقت ممكن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بدء تجارب سريرية لنظام تشخيص ذكي لفيروس كورونا الجديد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق "تيسلا" تستدعي أكثر من 3000 سيارة"موديل أكس" في الصين
التالى هذه هي الأسباب الرئيسية لبطئ شحن الهاتف