أداة صغير لا تحتاج تثبيت تمكنك من تعطيل وحماية منافد ال USB

أداة صغير لا تحتاج تثبيت تمكنك من تعطيل وحماية منافد ال USB
أداة صغير لا تحتاج تثبيت تمكنك من تعطيل وحماية منافد ال USB

USB device write protection فعند تفعيله يقوم بمنع التعديل على الملفات الموجودة على القلاشة المتصلة بالحاسوب أو حذفها من أجل منع ضياع الملفات او إتلافها أي يعطي صلاحية القراءة فقط. بتوضيح فعندما تربط ال USB بالمنفذ وتقوم بحذف محتوى ال USB في هده الحالة أنت تستطيع فقط يمكنك أن ترى المحتوى لا غير.

الاختيار الثاني:

USB device lock وهو الخيار الذي تتحدث عنه التدوينة حيث عند تفعيله يقوم بمنع مفاتيح USB من العمل على الحاسوب. أي بمعنى أصح ولكي تتضح لك الرؤية أنه يمكنك عزيزي المتابع من قفل جميع المنافد حتا ولو قمت بتوصيل ال USB فلن يتم تبادل المعلومات بين ال USB والحاسوب.

9ec09a1771.jpg
الاختيار الثالث: USB device autorun

 فعند تفعيل هجه الخاصية تقوم الأداة بمنع التشغيل التلقائي للفلاشة أي يقوم بمنع عملية "Play&blag" كما سبق و شرحنا هده التقنية و دورها في الفقرة الأولى, عند إيصال USB بالحاسوب تكون عملية التشغيل التلقائي لل USB معطلة أي إدا تواجد برنامج خبيت فلن يستطيع أن يقوم بتثبيت نفسه و بخلاصة هدا الاختيار من أجل منع انتقال الفيروسات من الفلاشة إلى الحاسوب حتى تقوم بعمل فورمات لها.

i166.png
الاختيار الرابع:

Password يمكنك أيضا وضع كلمة مرور للأداة من اجل منع التعديل على الخيارات من المتطفلين.

i167.png

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أداة صغير لا تحتاج تثبيت تمكنك من تعطيل وحماية منافد ال USB ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق تويوتا تسحب 679 سيارة معيبة من السوق
التالى ما فائدة البارتشن System Reserved وسر ظهوره في نظام Windows