كيفية دمج نسختين نظام Windows x86 و 64x في ملف ISO واحد

كيفية دمج نسختين نظام Windows x86 و 64x في ملف ISO واحد
كيفية دمج نسختين نظام Windows x86 و 64x في ملف ISO واحد
إذا كنت من الاشخاس الذين يقوم بتثبيت نسخ الويندوز على اجهزة الكمبيوتر، فمن المؤكد أنك تستخدم ملفات انظمة الويندوز بصيغة ISO، هذه الملفات يتم حرقها يا إما على مفاتيح اليو إس بي او على اقراص DVD (يمكنك معرفة كيفية حرق نسخ الويندوز على الفلاشة او اقراص DVD من خلال هذه التدوينة).

وبما انك من مستخدمي هذه الانظمة فبالتأكيد تحتاج هذه النسخ بجميع إصداراتها سواء 32 Bit أو 64 Bit، كما أنه إذا اردت حرق اي نسخة على اي اداة سواء USB flash او قرص DVD فسيمكنك حرق نسخة واحدة على كل اداة، وبهذا إذا اردت حرق نسختي 32 bit و 64 bit ستحتاج لمفتاحي USB Flash من اجل إنشاء نسختين من نظام الويندوزWindows ، وهذا قد يكون مُكلِف وغير عملي.

لهذا وفي هذه التدوينة سأقدم لك برنامج يقوم بدمج نسختين من الويندوز 32 bit و 64 bit من نفس الإصدار في ملف ISO file واحد، اي يمكن دمج نسختين من نظام ويندوز 7  windowsمعا، او من ويندوز 8.1 او من ويندوز 10 ... لكن محاولة دمج نسخة من ويندوز 7 مع نسخة اخرى من نظام ويندوز 8.1 او 10 فهذا لا يمكن فعله، المهم النسختين يجب ان تكونا من نفس الإصدار.

هذا البرنامج اسمه WinAIO Maker Professional يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط، حجمه لا يتعدى 4 ميجا بايت، بعد الدخول للرابط ستظهر لك صفحة على الشكل التالي، تقوم بالنقر على زر التحميل باللون الازرق وسيتم تحميله بشكل مباشر.

298813e40c.jpg

تقوم بفك الضغط عن الملف بعد تحميله ليصبح لديك ملف به برنامج WinAIO Maker Professional v1.3 كما هو مبين في الصورة بالاسفل، تقوم بتشغيله كمدير وسيتم تشغيله، فهو لا يحتاج للثبيت.
i152_600x400.png
بعد تشغيل البرنامج ستجد واجهته على الشكل التالي، تترك البرنامج وتذهب لواجهة مكتب الحاسوب Desktop وتقوم بإنشاء ملف فارغ و قم بإعطائه اي اسم كان، ثم تعود للبرنامج وتنقر على زر Auto AIO وستنبثق لك نافذة صغيرة كما يظهر في الصورة بالاسفل.
i153_600x400.png
يظهر امامك الآن ثلاث خيارات، في الخيار الاول تقوم بتحديد الملف الفارغ الذي قمت بإنشاءه للتو، في الخيات الثاني تقوم بتحديد نسخة الويندوز ذات إصدار 32 bit، اما في الخيار الثالث والاخير تقوم بتحديد نسخة الويندوز 64 bit (جميع المراحل ممثلة في الصورة بالاسفل)

ملحوظة: يجب ان تتوفر على نسخ الويندوز قبل الشروع في عملية دمج النسختين.

i154_600x400.png
بعد الإنتهاء من ملء الخيارات تقوم الآن بالضغط على زر Start Compilation ليبدأ البرنامج في عملية دمج النسختين، العملية ستأخذ وقت ما بين 10 الى 20 دقيقة حسب قوة جهازك.
i155_600x400.png
الكاتب: أسامة كجوط

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، كيفية دمج نسختين نظام Windows x86 و 64x في ملف ISO واحد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق فيديو مذهل لاستعراض روبوتات Mini Cheetah من بوسطن ديناميكس
التالى تويوتا تسحب 679 سيارة معيبة من السوق