القضاء يأمر "جونسون آند جونسون" بدفع 4.69 مليار لـ 22 سيدة

القضاء يأمر "جونسون آند جونسون" بدفع 4.69 مليار لـ 22 سيدة
القضاء يأمر "جونسون آند جونسون" بدفع 4.69 مليار لـ 22 سيدة

رام الله-"القدس" دوت كوم- أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأميركية، شركة جونسون آند جونسون، بدفع تعويضات قدرها 4.69 مليار دولار إلى 22 سيدة، أصبن بسرطان المبيض بعد استخدام منتجات للشركة أساسها مادة "التلك" ومن بينها بودرة الأطفال.

والحكم الصادر ضد جونسون، هو الأكبر منذ ظهور المزاعم، بتسبب منتجات للشركة أساسها مادة التلك في الإصابة بالسرطان.

وتواجه الشركة نحو 9 آلاف دعوى قضائية تتعلق جميعها بمادة التلك. وتنفي الشركة أن منتجاتها المكونة من مادة التلك تسبب السرطان أو أن تكون قد احتوت على مادة الأسبستوس أو الحرير الصخري.

وتقول الشركة إن دراسات استمرت لعقود أظهرت أن مادة التلك التي تستخدمها آمنة وقد نجحت في إسقاط بعض الأحكام المتعلقة بالمادة لأسباب قانونية تقنية.

ووصفت جونسون أند جونسون، الحكم بأنه "جائر" وقالت إنها ستطعن عليه.

وجاء الحكم بعد ما يزيد على 5 أسابيع من الاستماع إلى شهادات نحو 12 خبيرا من أطراف الدعوى.

وتقول السيدات وأسرهن إن استخدامهن على مدار عقود لبودرة التلك وبعض المنتجات الأخرى التي تدخل في تركيبها هذه المادة سبب إصابتهن بالسرطان.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، القضاء يأمر "جونسون آند جونسون" بدفع 4.69 مليار لـ 22 سيدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار التكنولوجيا الإصدار التجريبي من Microsoft Edge يوفر ميزة البحث المرئي لنظام iOS
التالى "النواب الأمريكي" يستدعي خبراء فيسبوك وتويتر للشهادة "النواب الأمريكي" يستدعي خبراء فيسبوك وتويتر للشهادة السبت 14.07.2018 08:05 ص