أبل تؤجل مزايا مهمة في التحديث الجديد

أبل تؤجل مزايا مهمة في التحديث الجديد
أبل تؤجل مزايا مهمة في التحديث الجديد

رام الله-"القدس" دوت كوم- ذكرت تقارير أن شركة أبل ستؤجل إصدار بعض التحديثات، بسبب القلق من وجود ثغرات برمجية، حسبما كشفت وكالة بلومبرغ.

وأوضحت الوكالة أنه على الرغم من التزام أبل بموعد التحديث السنوي هذا الخريف، فإنه لن يشمل بعض التحديثات التي كانت متوقعة.

وبحسب بلومبيرغ، فإنه لن يكون هناك إعادة لتصميم الشاشة الرئيسية في هاتف آيفون، أو تحديث تطبيق الصور، وذلك في إطار استراتيجية جديدة لرئيس قسم البرمجة كريغ فيدريغي.

وسيتمتع المطورون في أبل بوقت أكثر للعمل على الميزات الجديدة وإتقان برمجتها، بينما سيتم إصدار تحديث مصغر في الموعد السنوي.

ومن المتوقع أن تحتوي التحديثات الجديدة على طريقة لربط التطبيقات على كافة أجهزة أبل، إضافة إلى تحديث أداة رقمية تتيح للآباء مراقبة استخدام أطفالهم لأجهزة الكمبيوتر.

ونقلت بلومبرغ عن مصدر قريب من الشركة قوله إن هذه التغيير في استراتيجية أبل يوضح إدراك الشركة أن التقيد بموعد الإصدار ليس إنجازا بينما يحتوي على ثغرات، وهو ما لم يحدث من قبل".

ووصفت الوكالة هذا التحول بإقرار عملاق التكنولوجيا الأميركي بما لاحظه المستخدمون بالفعل أن بعض التطبيقات أصبحت عرضة للثغرات.

تسريب شيفرة

وكانت أبل قد أقرت قبل أيام بأن "الشيفرة الأساسية" المستخدمة في نظام التشغيل "iOS 9" قد تم تسريبها ونشرها على موقع "غيت هاب".

وغالبا ما تحتفظ الشركات المصنعة للهواتف بشيفراتها البرمجية لنفسها ولا تسربها لأي كان.

وقد أمرت "أبل" موقع "غيت هاب" بحذف ومسح الأكواد البرمجية، مشيرة إلى أن هذا "التسريب لن يضر بأمن وسلامة هواتفها".

وقالت الشركة في بيان "الشيفرة الأساسية التي تم تسريبها قديمة.. إذ تستخدم معظم أجهزتنا حاليا نظام آي أو إس 10".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أبل تؤجل مزايا مهمة في التحديث الجديد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق مرصد المستقبل الخبراء يؤكدون أن جميع الدول تحتاج إلى وزير للذكاء الاصطناعي
التالى اخبار التكنولوجيا Gmail سيتيح لك تصفح مواقع الويب في بريدك الإلكتروني من خلال دعم AMP الجديد