مرصد المستقبل سامسونج تعتزم إطلاق هواتف ذكية مزدوجة الشاشة

باختصار
قدمت شركة سامسونج طلبًا للحصول على براءة اختراع شاشة خلفية لهواتفها الذكية. فهل تطلق الشركة هاتفًا ذكيًا مزدوج الشاشة؟

هاتف ذكي مزدوج الشاشة

تفوقت سامسونج على شركات الهواتف الذكية الأخرى بتصاميم شاشاتها، وكانت السباقة إلى الابتكارات الجديدة، فهي أول شركة تطلق هاتفًا منحني الجوانب. وقدمت في العام 2017 طلبًا للحصول على براءة اختراع شاشات قابلة للانحناء لاستخدامها في هواتفها القادمة القابلة للطي، وتعتزم حاليًا إطلاق هواتف مزدوجة الشاشة، بإضافة شاشة خلفية إلى هواتفها الذكية.

وفي براءة الاختراع الذي تقدمت بها إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية في شهر أبريل/نيسان 2017، أدرجت سامسونج ثلاثة تصاميم كان أحدها مزودًا بشاشة خلفية.

حقوق الصورة: سامسونج/المنظمة العالمية للملكية الفكرية

ويضم التصميمان الآخران شاشة منحنية عند الأسفل، وشاشة منحنية حول الجانب الأيمن. وتستشعر حساسات التصاميم الثلاثة كيفية حمل الهاتف، ففي حالة الهاتف ذو الشاشة الخلفية، يستشعر الحساس إن كان المستخدم ينظر إلى الشاشة الأمامية أم الخلفية.

واحدًا تلو الآخر

سيتيح وجود شاشة إضافية على ظهر الهاتف الذكي مزايا إضافية، وأبرزها أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى قلب الهاتف إلى الجهة الأمامية لرؤية المكالمات الفائتة أو الرسائل، علاوة على ظهور الإشعارات سريعًا على الشاشة البديلة، وقد يتفوق هذا الإصدار الجديد على النماذج الحالية منحنية الشاشة.

غير أن فكرة الشاشة الخلفية لا تقتصر على شركة سامسونج فحسب، إذ أُطلق مشروع هاتف ذكي مزدوج الشاشة في العام 2015 بتمويل جماعي وسمي «سيام 7إكس» وبعد مضي عامين، أطلقت شركة الهواتف الصينية «ميزو» هاتفًا مزودًا بشاشة خلفية صغيرة شبيهة بتلك الموجودة في براءة اختراع سامسونج.

وعلى الرغم من عدم وجود تصريحات رسمية لسامسونج بخصوص تصاميم جديدة، تتسم فكرة الهاتف مزدوج الشاشة بأهمية خاصة. وإذا نظرنا إلى تاريخ براءة اختراع الشاشات المنحنية التي مهدت الطريق أمام هواتف سامسونج إيدج، فإننا نخمن أننا نقف اليوم على أعتاب جيل جديد من الهواتف ذات الشاشات المزدوجة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مرصد المستقبل سامسونج تعتزم إطلاق هواتف ذكية مزدوجة الشاشة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : مرصد المستقبل

السابق بالفيديو.. تلفزيون إل جي اللولبي أثناء اختفائه وانبثاقه
التالى صور جديدة مسربة لهاتف "جلاكسي إس 9 بلس"