أخبار عاجلة
زعيم زيمبابوي الجديد: "الشعب قال كلمته" -
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
1.5 مليون دولار لمن يقتل ممثلة هندية شهيرة -

مرصد المستقبل بوسطن ديناميكس تكشف عن روبوت بلا رأس لكنه نابض بالحياة

مرصد المستقبل بوسطن ديناميكس تكشف عن روبوت بلا رأس لكنه نابض بالحياة
مرصد المستقبل بوسطن ديناميكس تكشف عن روبوت بلا رأس لكنه نابض بالحياة

باختصار
أدخلت شركة بوسطن ديناميكس تحديثات إلى روبوتها «سبوت ميني» وهو روبوت كهربائي رباعي الأرجل، وعلى الرغم من خلوه من الرأس، إلا أنه يحاكي الحياة الواقعية بصورة مذهلة، ولم تكشف الشركة بعد عن كامل قدراته.

دخل روبوتٌ مدهش سوق التقنية، إذ كشفت شركة بوسطن ديناميكس عن إصدار جديد من الروبوت «سبوت ميني» ويتمثل في روبوت كهربائي تمامًا رباعي الأرجل ومقطوع الرأس،ويتسم بالأناقة ويتحرك تمامًا كالحيوانات. ويظهر الروبوت في الفيديو أثناء قفزه في ساحة فناء خلفي كالكلب تمامًا، وعلى الرغم من أنه بلا رأس، إلا أنه ينبض بالحياة بشكلٍ مذهل، إذ يتجول في الأنحاء كالحيوانات الأليفة، ويبدو كأنه يحدق في الكاميرا رغم افتقاره للوجه.

يمثل الروبوت نقلة نوعية عن الإصدارات القديمة، وأشار البعض إلى أن هذه التحسينات تندرج ضمن الجهود الساعية لتسويق التقنية، ولكن ما زال من الصعب توفير روبوت متطور ونابضٍ بالحياة كهذا قريبًا، ولم تكشف الشركة بعد عن الهدف الحقيقي من تطوير الروبوت أو مواصفاته.

ويبدو أن هذا الفيديو الترويجي القصير هو كل ما تنوي الشركة الكشف عنه حتى هذه اللحظة، لكنه كافٍ لنشر الحماس بين الناس وتشويقهم لأي تصريحات المستقبلة، وينتهي الفيديو بكلمة «ترقب» والأمل معقود على أن نعرف المزيد عن هذا الروبوت المذهل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مرصد المستقبل بوسطن ديناميكس تكشف عن روبوت بلا رأس لكنه نابض بالحياة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مرصد المستقبل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مرصد المستقبل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مرصد المستقبل هل اقتربنا من فكّ شيفرة الدماغ البشري والتحكُّم به؟
التالى مرصد المستقبل مادة مقاومة للهيليوم قد تمهد لعصر الاندماج النووي