أخبار عاجلة

بيانات قنابل ذكية وسفن حربية و"أف 35" بقبضة قراصنة

بيانات قنابل ذكية وسفن حربية و"أف 35" بقبضة قراصنة
بيانات قنابل ذكية وسفن حربية و"أف 35" بقبضة قراصنة
سرق القراصنة معلومات من مقاتلة إف 35

أقرت السلطات في أستراليا، الخميس، بأن قراصنة تمكنوا في "هجوم كثيف" من سرقة بيانات من مقاتلة إف 35 وغيرها من المعدات العسكرية.

وقدرت حجم المعلومات المسروقة في الهجوم الذي وقع عام 2016، بنحو 30 غيغا بيت وتشمل معلومات عن القنابل الذكية وطائرة مسيرة وسفن حربية.

وقال وزير الصنيع العسكري الأسترالي كريستوفر باين في حديث لراديو "إي بي سي": "لحسن الحظ فإن البيانات المسروقة تجارية وليست عسكرية. إنها ليست معلومات سرية". وتابع: "لا أعرف من قام بذلك".

وقال مسؤول آخر إن طبيعة الهجوم وقوته تثبت أن هناك دولة تقف وراءه، في إشارة ضمنية إلى الصين المهتمة بشن هجمات رقمية ضد أستراليا في مناسبات عدة.

وقال خبراء أمنيون إن قراصنة صينيين ربما تورطوا الهجموم، نظرا إلى أن الاختراق اعتمد على أداة "China Chopper" التي يعتمدها قراصنة من الصيين.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بيانات قنابل ذكية وسفن حربية و"أف 35" بقبضة قراصنة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق سيتوقف واتساب عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهر
التالى آبل تستحوذ على تطبيق "شازام"