أخبار عاجلة

بعضها وصل إلى 1000 دولار رغم تفاهتها.. هذه قائمة بأغلى التطبيقات على Apple store

ymgerman via Getty Images

الكثير من البرامج والتطبيقات والألعاب تغرينا لشرائها حين نتصفح الآبل ستور، والكثير منا يتردد قبل يدفع 5 أو 10 دولارات ثمناً لأحد هذه التطبيقات.

وحين نقرر شراء أحدها، نقوم بالبحث الإنترنت في سبيل إيجاد نسخة مجانية، كما نقرأ عن هذا التطبيق لنعرف ثمنه، إلا أن البعض قد يدفع مئات الدولارات لتطبيق لا يعرف حتّى ما الذي يقوم به.

فيما يلي قائمة بأغلى التطبيقات على آبل ستور، التي تورَّط الكثيرون بشرائها دون أن يعلموا فائدتها.

1- Super color runner

الكثيرون منَّا يمتلكون مجموعة من الألعاب على هواتفهم النقالة لقضاء الوقت، سواء في المواصلات أو في المحاضرات الدراسيّة المملة أو حتى في أوقات العمل.

الكثير من هذه الألعاب تقوم على أساس فعل بسيط يكرره اللاعب، كالقفز أو تجاوز الحواجز أو غيرها، لكن إحدى هذه الألعاب قليلة الشهرة هي "سوبر كولور رنر"، التي يبلغ ثمنها 200 دولار.

والهدف منها أن يجمع اللاعب نقاط الطاقة كي لا يخسر وفقط ولا أي شيء آخر، 200 دولار ثمن لعبة كهذه لا يبدو منطقياً، إلا أن المثير أن مصمم اللعبة كتب عام 2012 أنه سيطور اللعبة، لكن يبدو أنه إلى الآن لم يحرك ساكناً.

2- "أغلى تطبيق - The most expensive app"

اسم هذا البرنامج "أغلى تطبيق"، ويأتي في وصفه أنه وسيلة لتبذير النقود، إذ يبلغ ثمنه 349 دولاراً، لكن ما الذي يقوم به "أغلى تطبيق" بعد تحميله، تظهر للمستخدم رسالة تهنئة بعد تحميل البرنامج، ثم رسالة على الشاشة تقول "مرحباً أيها الغني.. كيف حالك".

المثير أن هذا البرنامج يمتلك تقييم 5 نجوم، لأن شخصاً واحداً فقط قام بتقييمه، هناك نسخة أخرى من البرنامج بذات السعر، لكن الاختلاف أن الماسة تظهر على الشاشة، ولا أي شيء آخر.

3- DDs GP YES!

ليس من السهل على أحدهم أن يصبح طبيب أسنان، وخصوصاً أن هناك جانباً نظرياً وعملياً، لكن هذا التطبيق الذي يبلغ ثمنه 699.99 دولار، يحوي حوالي 80 دقيقة من الفيديوهات، التي تساعد أطباء الأسنان في التعرف على الحالات الطبية المختلفة وكيفية علاجها، بالإضافة إلى إرسال تقارير دورية للمرضى عن طبيعة أسنانهم وطبيعة العمل الجراحي الذي سيُمارَس عليهم، كما يقدم نصائح للمرضى عن كيفية الحفاظ على صحة الأسنان.

لا يبدو أن هذا البرنامج فعَّال، وخصوصاً أن الكثير من هذه المعلومات متوافرة على الإنترنت أو لدى أطباء الأسنان، لكن حسب مطوري البرنامج فإن 13 ألف عيادة طبية للأسنان تستخدم هذا التطبيق.

4- QSFF Stats

الكثير من عشاق كرة القدم يحفظون الكثير من الأرقام والإحصاءات المرتبطة بناديهم المفضل، وهذه الإحصاءات عادة متوافرة على الإنترنت عادة بصورة مجانية، أو يمكن الحصول عليها عبر متابعة أخبار الفريق، لكن يبدو أن بعض عشاق الكرة قد يذهب بهم الأمر لدفع 999.99 دولار لتحميل تطبيق يقدم لهم كل الإحصاءات المرتبطة بالفرق الرياضية، والتي يمكن تحميلها مجاناً.

لكن الهوس بالفريق والنزعة ليكونوا مميزين قد تدفع البعض لشراء البرنامج، وخصوصاً أنه غير متوافر على الآب ستور.

5- App Cash

يقول مطورو هذا البرنامج إنه يُستخدم لعمليات البيع، إلا أنه حقيقة مخصص للمطاعم، والفنادق التي تحوي مطاعم، حيث يسهل للنزلاء طلب الطعام، وبالرغم من أن 999.99 دولار تبدو منطقية لتوفير هذه الخدمة والتنسيق بين الزبائن والطباخين، إلا أن المستخدم لا يدفع ثمن البرنامج مرة واحدة، بل يتقاضى من المستخدمين كل شهر مبلغاً نقدياً يتراوح بين 69 و198 دولاراً.

لكن حقيقةً يبدو هذا البرنامج مكلفاً جداً، كونه يمكن شراء واحد أقل تكلفة بكثير، والقيام بذات العمل بتكلفة أقل.

6- أنا غنيّ

يبلغ ثمن هذا التطبيق 999.99 دولار، وقد تم تصميمه من قبل أرمين هينريش، وقد عرضه المصمم للبيع عام 2008، وبعد تحميله يظهر على الشاشة زر أحمر، ما إن يضغطه المستخدم حتى تظهر على الشاشة الرسائل التالية: "أنا غنيٌّ، أنا أستحق ذلك، أنا جميل، وناجح، وبصحة جيدة".

الغريب أن ثمانية أشخاص اشتروا التطبيق، إلا أن أحدهم أصيب بخيبة الأمل وانتقد البرنامج بقسوة، ظناً منه أنه مزحة أو خدعة، وبعدها لسبب غريب، تم حذف البرنامج من الآب ستور، وبعد أن قام بإعادة النقود لاثنين من المشترين وإعطاء آبل نسبتها من النقود، ربح هاينرش من مبيعات البرنامج 400 دولار.

7- The Cyber turner

هذا التطبيق موجَّه لفئة محددة من الناس، فهو يستخدم لضبط أوتار البيانو، ويبلغ ثمنه 1.399.99 دولار، ويبرر مصممو البرنامج أن الثمن المرتفع سببه سهولة استخدامه، في حين أن منافسيهم يبيعون البرنامج ذاته بحوالي 300 دولار، لكن حقيقة من الصعب أن نجد مختصاً بضبط أوتار البيانو، لذا على البرنامج أن يقوم فعلاً بوظيفته.

8- I VIP Black

هذا التطبيق الذي يبلغ ثمنه 1.399.99 دولار حكر على أصحاب الملايين، وهذا ليس مجازياً، بل يجب على من يحاول أن يشتريه من الآب ستور أن يثبت أنه يمتلك ما يزيد على 1.28 مليون دولار، وما إن تقوم بإثبات ذلك تكتشف أن التطبيق مخصص للأغنياء وصفقات البيع والشراء بينهم، كاليخوت والمنازل والتحف النادرة.

لكن لحسن حظ مستخدمي الأندرويد، البرنامج مجاني، لكن عليهم أيضاً أن يثبتوا أنهم أغنياء ليتمكنوا من تحميله.

9- Abu Moo

هذا البرنامج هو عبارة عن سلسلة من ستة تطبيقات، كل منها يبلغ ثمنه 400 دولار، أي 2.400 دولار للبرامج الستة، لكن ما الذي تفعله هذه المجموعة من البرامج؟

بعد الانتهاء من تحميلها وفتحها، ستظهر صورة خاتم ألماسي على الشاشة، وفقط ذلك، أي كأنك دفعت 2400 دولار ثمناً لـ6 صور لـ6 خواتم ألماس، هل من داعٍ لشرح أكثر عن البرنامج؟!.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بعضها وصل إلى 1000 دولار رغم تفاهتها.. هذه قائمة بأغلى التطبيقات على Apple store ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : هافينغتون بوست

التالى العثور على أول دليل لغزو قيصر الرومان لبريطانيا