أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile QTab V10 و مميزات وعيوب الجهاز -
شاهد..استقبال شعبي لتميم بعد غياب -
(11ميزة)"خفية" في نظام تشغيل آيفون الجديد -

مرصد المستقبل براءة اختراع لشركة تسلا تكشف عن خطط محتملة لإنشاء محطات جديدة لتبديل البطاريات

باختصار
تبشّر براءة اختراع جديدة لنظام تبديل للبطاريات خططًا تتيح للأشخاص تبديل بطاريات مركباتهم أثناء قيادتها على الطرقات. وخُصّص هذا النظام حصرًا لسياراتي تسلا «موديل إس» و«موديل إكس» ليتيح لهما خدمة تبديل البطاريات خلال 15 دقيقة.

استبدال البطاريات

قد تلمح براءة اختراع سجلت مؤخرًا لخطط مستقبلية تبنتها شركة تسلا، وبالتحديد خطط لتزويد مقتني سيارات تسلا بخدمة تبديل حزم بطارياتهم.

وتدرج براءة الاختراع التي سجلت في شهر مايو/أيار، تفاصيل نظام تبديل البطاريات؛ والذي سيتم خلاله رفع السيارة إلى ارتفاع محدد مسبقًا ليباشر التقنيون العاملون بالمحطة بالمساعدة بتشغيل الماكينة وتبديل البطارية بأخرى مشحونة بالكامل. وستستغرق العملية برمتها نحو 15 دقيقة منذ بدايتها وحتى النهاية.

وبدأت شركة تسلا بتوسيع نطاق محطات الشحن الفائقة لتصل إلى بوسطن وشيكاغو، فضلًا عن أجزاء من جنوب أستراليا. وعادة ما يستغرق إعادة الشحن نحو 30 دقيقة، بينما تحتاج الشاحنات الأصغر التي وصلت إلى شيكاغو وبوسطن 45-50 دقيقة.

وذُكر في براءة الاختراع، «يتيح هذا النظام خدمة أكثر سرعة لإعادة شحن الطاقة الكهربائية للمركبات الكهربائية، لتتمكن من السفر لمسافات طويلة دون توقف.»صورة توضح كيف يمكن أن يبدو نظام تبديل البطارية. حقوق الصورة: تسلا

محاولة ثانية

هذه ليست المرة الأولى التي تدرس فيها شركة تسلا مشروع تقديم محطات تبديل للبطاريات؛ ففي العام 2014، أطلقت الشركة برنامجًا تجريبيًا يتيح إمكانية تبديل بطارية السيارة خلال ثلاثة دقائق، إلا أن هذا البرنامج يتطلب الحجز المسبق. وتعتقد الشركة أنه مع ازدياد الطلب هذه الخدمة والتمرس على تقديمها، لن يستغرق إنجازها أكثر من دقيقة واحدة، خاصة مع تحولها إلى عملية آلية.

وذكر موقع «تيك كرانتش» أنه على الرغم من ذكر مركبتي تسلا «موديل إس» و«موديل إكس» دون غيرهما في براءة الاختراع، إلا أن هذه المحطات يمكنها أن تكون ذات فائدة لمركبات تسلا الأخرى أيضًا. ويمكن لقاطرة تسلا ذاتية القيادة والتي سيكشف عنها رسميًا في 26 أكتوبر/تشرين الأول، أن تستفيد من خدمة تبديل البطارية في منتصف الطريق. وفي حال كان نظام تبديل البطاريات أسرع بالفعل من محطات الشحن السريعة، فإن هذا سيقلص من المدة التي تستغرقها رحلة القاطرة.

لا يعني وجود براءة الاختراع بالضرورة عقد النية للمباشرة بهذا المشروع، لذا سننتظر ونرى إذا ما ستقرر الشركة جدوى الاستمرار في تطبيق هذا المشروع.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مرصد المستقبل براءة اختراع لشركة تسلا تكشف عن خطط محتملة لإنشاء محطات جديدة لتبديل البطاريات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مرصد المستقبل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مرصد المستقبل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ما خاصية "الغفوة Snooze" التي ستفعّلها فيسبوك قريبا؟
التالى سامسونغ تعلن عن توفر هاتفها "غالاكسي نوت 8" في الأسواق العالمية