أخبار عاجلة

إعدادات تلقائية يجب تفعيلها عند شراء هاتف أندرويد

إعدادات تلقائية يجب تفعيلها عند شراء هاتف أندرويد
إعدادات تلقائية يجب تفعيلها عند شراء هاتف أندرويد

زادت قدرات أجهزة أندرويد في السنوات الأخيرة، فمن خلال إعدادات بسيطة يمكنك تفعيل العديد من المهام التي تدار تلقائيًا سواء باستخدام إعدادات مدمجة بالأجهزة أو من خلال واحد من التطبيقات الكثيرة المتوفرة على متجر جوجل للتطبيقات.

وهنا نعرض بعض المهام التي يمكن تفعيلها لتعمل بصورة تلقائية على أجهزة أندرويد والتي تسمح لك بظبط بعض الإعدادت المساعدة لمرة واحده فقط وتظل تعمل تلقائياً وتوفر عليك الوقت والجهد لتغيير الإعدادات بصورة يدوية.

تعيين وضع عدم المقاطعة Do not disturb

Do not disturb

إذا كنت لا ترغب في أن يقوم أحدهم بإزعاجك أثناء نومك في أوقات متأخرة فيمكنك ضبط وضع عدم الإزعاج ليعمل تلقائيًا بدلًا من إغلاق الهاتف أو جعله في وضع صامت، فمن خلال هذه الميزة يمكنك تحديد الساعات خلال اليوم التي ترغب فيها في جعل الهاتف صامت عند وصول رسائل أو مكالمات؛ بالإضافة لعدد من الأشياء الأخرى.

ويمكنك فعل هذا من خلال فتح قائمة الإعدادات Settings واختيار الصوت Sound والنقر على Do not disturb، حينها سيكون عليك فقط اختيار الأيام والساعات التي ترغب في وضع الهاتف الصامت خلالها، ثم اختيار ما ترغب في وضعه على الصامت سواء رسائل أو مكالمات أو أي شيء آخر.

مشاركة منشور على عدة شبكات اجتماعية بنقرة واحدة

Post to multiple social networks

هناك عدد من الشبكات الاجتماعية الشهيرة اليوم منها فيسبوك، إنستجرام، تويتر وآخرون. وإذا كنت ترغب في مشاركة نفس المنشور على كل شبكاتك الاجتماعية بدون مشاركته بشكل منفصل على كل منصة على حدة فيمكنك جعل هذه العملية تلقائية من خلال استخدام تطبيق مثل Hootsuite. فهذا التطبيق يسمح لك بمشاركة منشور في نفس الوقت على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي بنقره واحدة، ويمكنك جدولة المنشور ليتم مشاركته على شبكة اجتماعية معينة في وقت لاحق، إدارة حسابات الشبكات الاجتماعية المختلفة والعديد من المزايا الأخرى.

هذا التطبيق يستخدمه أكثر من 15 مليون مستخدم حول العالم، وهو مجاني حتى ثلاث شبكات اجتماعية مختلفة؛ لكن لإضافة شبكات اجتماعية أكثر فيمكنك الاشتراك بمبلغ يبدأ من 19 دولار شهريًا.

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو

Back up photos

يجب عليك التأكد من أن الصور والفيديوهات التي ستقوم بالتقاطها سيتم تخزينها على خدمة سحابية؛ حتى يمكنك الوصول لهذه الصور من أي جهاز متصل بالأنترنت، بالإضافة لذلك فصورك ستكون في مأمن إذا فقدت هاتفك أو توقف عن العمل.

أفضل خدمة لهذه المهمة هي خدمة Google Photos، والتي يمكنك تحميلها من متجر جوجل للتطبيقات إذا لم تكن تملكها بالفعل على هاتفك.

ولتعيين النسخ الاحتياطي التلقائي قم بفتح التطبيق ثم فتح الإعدادات، أضغط على قائمة Back up & sync وقم بتفعيله.

Google Photos

أهم ما يميز خدمة Google Photos هو أنها مجانية؛ لكن سيتم تصغير حجم الصور والفيديوهات حتى 16 ميجابيكسل ودقة 1080p إذا كانت أكبر من ذلك؛ فحجم الصور الأصلي قد يستنزف المساحة المتاحة، حيث لديك مساحة مجانية 15 جيجابايت مقسمة ما بين الصور وحساب Gmail, وخدمة Drive. وإذا كنت ترغب في سعة تخزينية أعلى فيمكنك التحديث مقابل 1.99 شهريًا.

هناك أيضًا خيار تفريغ مساحة الجهاز Free up device storage في إعدادات التطبيق، والذي يمكنك تلقائيًا من حذف الصور التي تم نسخها احتياطيًا من على جهازك لتوفير بعض المساحة.

تعيين تنبيه لاستخدام باقات الأنترنت

Set up data usage warning

لتجنب الحصول على فاتورة كبيرة من شركة الاتصالات التابع لها يجب أن تحرص على عدم تخطي حدود باقتك، وبدلًا من تفقد كم البيانات المستخدمة يوميًا يمكنك ضبط تنبيه لاستخدام باقة الأنترنت، حيث سيقوم هاتفك بإنذارك حين يصل استهلاكك لحد معين، بالإضافة لذلك فسيقوم هاتفك بإيقاف خدمة أنترنت الهاتف تلقائيًا عند نفاذ الباقة أو الحد الأقصى الذي تحدده.

ويمكنك تعيين التنبيه ببساطة من خلال فتح قائمة الإعدادات واختيار “تعيين حد لبيانات الجوال” Data usage ثم اختيار المدة الزمنية للفاتورة أو استهلاك الباقة الشهري، ثم قم بإضافة كم البيانات المسموح بها في باقتك وتحديد حد معين للتنبيه.

فتح الهاتف عند تواجدك في المنزل

Unlock smartphone

في أغلب الأحيان نقوم بغلق هواتفنا فقط لنقوم بفتحها سواء بمستشعر البصمة أو برمز دخول؛ لكن عندما نكون في المنزل قد يكون هذا الأمر مزعجًا خاصةً إذا كنت تقوم بتفقد هاتفك بشكل مستمر.

ويمكنك في هذه الحالة وقف تفعيل تصريح الولوج عند وصولك للمنزل تلقائيًا بدلًا من إيقافه يدويًا بشكل يومي، من خلال فتح الإعدادات واختيار Security & fingerprint والضغط على Smart Lock، سيظهر لك عدد من الخيارات المختلفة قم باختيار Trusted Places وقم بإضافة عنوان من خلال خيار Add trusted place، ويمكنك إضافة أماكن متعددة مثل منزلك ومكتبك.

حيث سيتم وقف تصريح الولوج للهاتف لديك تلقائيًا عند وصولك لهذه الأماكن، وعند الخروج سيقوم جهازك بإعادة تفعيل رمز الولوج أو البصمة تلقائيًا؛ لكن لاستخدام هذه الميزة يجب أن يتم تشغيل نظام تحديد المواقع GPS في الهاتف.

إذا كنت ترغب في تفعيل بعض الوظائف الأخرى تلقائيًا فيمكنك استخدام تطبيق Tasker، والذي يسمح لك بتفعيل عدد من الوظائف بالهاتف تلقائيًا مثل خفض سطوع الشاشة ليلًا، زيادة وقت فتح الشاشة لتطبيقات معينة، فتح تطبيق الموسيقى عند تركيب السماعات وعدد من الوظائف الأخرى، وهو موجود على متجر التطبيقات بسعر 2.99 دولار.

المصدر

شكرا لمتابعتكم خبر عن إعدادات تلقائية يجب تفعيلها عند شراء هاتف أندرويد في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري التقنيه بلا حدود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي التقنيه بلا حدود مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كسوف كلي للشمس بالولايات المتحدة
التالى دردشة تقنية : حقيقة أغلب التطبيقات الخاصة بالربح من الإنترنيت و هل هي صادقة ؟؟