أخبار عاجلة
قبل قليل.. أهالي النماص يشعرون بهزة أرضية -

اكتشاف عشرة كواكب شبيهة بالأرض قد تكون ملائمة للعيش

اكتشاف عشرة كواكب شبيهة بالأرض قد تكون ملائمة للعيش
اكتشاف عشرة كواكب شبيهة بالأرض قد تكون ملائمة للعيش

أعلن فريق التلسكوب الفضائي "كيبلر" التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) اكتشاف 219 كوكبا جديدا خارجا عن النظام الشمسي من بينها عشرة كواكب حجمها قريب من حجم الأرض،  وقد تكون صالحة للعيش لاحتمال  وجود مياه سائلة على سطحها.

قد رصد "كيبلر" حتى الآن ما مجموعه 4034 كوكبا خارجا عن النظام الشمسي من بينها 2335 أكدت وجودها تلسكوبات أخرى.

وحجم 50 من هذه الكواكب قريب من حجم كوكب الأرض وتقع على مسافة من نجمها تجعلها قابلة للسكن من بينها الكواكب العشر الجديدة.

وقد ثبت وجود أكثر من 30 من هذه الكواكب الشبيهة بالأرض

وأطلقت ناسا التلسكوب كبلر في عام 2009 لمعرفة ما إذا كانت الكواكب المماثلة للأرض شائعة أم نادرة.

ووجد فريق كبلر أن الكواكب التي تعادل نحو 1.75 مرة حجم الأرض أو أصغر تميل لأن تكون صخرية بينما تصبح تلك التي تعادل حجم الأرض بنحو مرتين أو 3.5 مرة كواكب تحيط بها الغازات مثل نبتون. ولم يتم العثور إلى الآن على تلك الكواكب التي يطلق عليها العلماء "الأرض الكبيرة"
و "نبتون الصغير" في المجموعة الشمسية التي يوجد فيها كوكب الأرض رغم أن العلماء يبحثون عن كوكب تاسع محتمل يقع على مسافة بعيدة عن بلوتو.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اكتشاف عشرة كواكب شبيهة بالأرض قد تكون ملائمة للعيش في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى تفاصيل معارك نهم شرقي صنعاء: لا بد من صفعة!