أخبار عاجلة

«فورد إدج» الجديدة كلياً... مزيد من الثقة بقيادة تتجاوز الطموحات - الكويت اليوم الاثنين 20 مارس 2017

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
السيارة ملائمة لشوارع المدينة... ومثالية لرحلات نهاية الأسبوع

الكبسات البسيطة على العجلة صُمّمت لتدللك وتساعدك على الاستمتاع

إن كنت تبحث عن أحدث الإبداعات التقنية في سيارة؟ فاعرف أن «فورد إدج» الجديدة كلياً هي حتماً ما تبحث عنه.

قوة كبيرة، فخامة ورقي ونعومية، عوامل لا شك ستجعلك على يقين أنه أينما تذهب، ومهما كنت تفعل، بأن «إدج» ستمنحك دائماً ذاك الشعور بالثقة والراحة، فهي بكل ببساطة تتميز برحابتها الداخلية التي تتسع لكل ما تحتاجه، وبتوافر أدق التفاصيل، ما يظهر حرص «فورد» على منح سائقي سياراتها قيادة مفعمة بالفخامة والرقي.

مركبة سريعة الاستجابة لكلّ عمل يقوم به السائق، سواء كان ذلك عبر عجلة القيادة، ودواسة الوقود، أو دواسة الفرامل، ملائمة تماماً لشوارع المدينة المزدحمة، سهلة الركن في الأماكن الضيّقة، ومثالية لرحلات نهاية الأسبوع، صفات تجعلك تقول إن «فورد إدج» أطلقت في الأسواق لتدهشني على الدوام.إنها باختصار سيارة كروس أوفر تمّ تصميمها لكي تناسب المدى من الأداء، مروراً بالتصميم ووصولاً إلى الأمان،

فهي تتلاءم مع شتى أوجه الحياة العصرية، فهي صُمّمت مع تقنيات تمنحك المزيد من الثقة وراء عجلة القيادة وتجربة قيادة ممتعة بشكل عام.

نعم، بالتأكيد ومهما كان التحدي الذي تواجهه، فأنت بحاجة إلى سيارة لا تعترف بالتحديات، ومن هنا فإن «إدج» تلبي طموحاتك وتتخطاها أيضاً.

وللابتكار قصة أخرى مع النجمة الرائعة في الأسواق، وأنت لن تحتاج إلى أكثر من جولة واحدة مع السيارة، حتى تخرج وأنت تضرب يداً بيد وأنت تتساءل بكل بساطة كيف كنت أتدبّر أمري من دونها؟

هي سيارة ذكية واقتصادية في استهلاك الوقود، تقدّم مستوى مذهلاً من التكنولوجيا المتطوّرة، وتشكل نموذجاً استثنائياً للأداء الذكي وروعة الابتكار، وتأتي بقوّة وفعالية مذهلتين تغمرانك بمتعة لا تضاهى في كل رحلة تقوم بها على جميع الطرقات، وفي كل الأوقات.

ومع هذه الأيقونة الجديدة كلياً في عائلة «فورد»، لن تضلّ الطريق أبداً بفضل المصابيح الأماميّة الذكيّة التي تعمل تلقائياً، مع رصد مستويات منخفضة من الإضاءة، سواء بسبب الطقس العاصف، أو الدخول في نفق، أو حلول الظلام بكلّ بساطة، فهذه المصابيح تبقى مضاءة لبضع ثوانٍ لتنير لك دربك حتى بعد إطفاء المحرك.

وللأمان حكاية أخرى أيضاً، في الفسحات الضيقة، وفي شوارع المدينة المكتظة، ولكن مع أجهزة الاستشعار الخلفية لركن السيارة، ستعرف دائماً عندما يوجد شيء خلفك. جوهر استثنائي وأسلوب مميّز، يتوافران حصرياً مع «فورد إدج» الجديدة كلياً، فمن الخارج تنفرد المركبة بالخطوط الجريئة، ووراء عجلة القيادة تزينها الكبسات البسيطة التي صُمّمت لكي تدللك وتساعدك على الاستمتاع بكل جولة تقوم بها.

إلى جانب الشعور بالحماس الذي تمنحك إياه «إدج» الجديدة كلياً، فقد جهّزت بميّزات متطوّرة، تتضمّن نظام «® AdvanceTrac» للتحكم الإلكتروني بالثبات مع ميزة التحكم بالميلان «™ Roll Stability Control» ونظام التحكّم بالمركبة عند المنعطفات.

تجهيزات استثنائية

تعمل الوسائد الهوائية الأمامية على مرحلتين، فهناك وسائد هوائية جانبية، ووسادة هوائية لحماية ركبة الراكب الأمامي مضمّنة في باب حجيرة القفّازات.وجهزت السيارة بنظام «Safety Canopy» في الصفّ الثاني وجهاز استشعار حالات التدهور، للمحافظة على سلامة السائق وسلامة الركّاب في حال تدهورها، وهي تسعى بتجهيزاتها الخارجية والداخلية لكي تدلّلك.

فسواء كنت جالساً في المقعد الأمامي أو المقعد الخلفي، فستقدّر كلّ الكبسات على اختلاف أهميتها لأنها أضيفت لكي تستمتع بجولتك، كما لا بد لك أن تلاحظ إلى جانب الانتباه إلى انخفاض صوت الرياح وسلاسة القيادة، مدى توخّي الدقة في التفاصيل لكي تمنحك الراحة التامّة.

وفي المرة الأولى التي تجلس فيها وراء عجلة القيادة، فستشعر بالانسجام التام مع محيطك، إذ إنّ المقصورة المصمّمة خصيصاً لملاءمة السائق تلتفّ من حولك وتحتضنك. وستجد أنّ أحدث التكنولوجيا وجميع أجهزة التحكّم الضرورية في متناول يدك، فكلّ مؤشّر وعدّاد وشاشة واضحون تمام الوضوح، لذا بمجرّد إلقاء نظرة خاطفة يمكنك الحصول على المعلومات التي تحتاج إليها من دون تشتيت انتباهك عن الطريق.

المركبة الجديدة كلياً المتوفرة في معارض «الغانم أوتو» المستورد المعتمد لسيارات «فورد» في السوق الكويتي، قوية وفعالة، مع قدرة تحكّم بالقيادة شديدة الثبات ومقصورة فسيحة، وهي تزخر بالتكنولوجيا المتطوّرة التي تساعد السائق، وهي قادرة على مساعدتك لتواجه كافة ظروف القيادة التي تعترض طريقك يومياً.

كما أن توافر تجهيزات قياسية، يعني أنّ «إدج» مصمّمة لمساعدتك على تجنّب الحوادث، أو للمساعدة على التخفيف من حدّة العواقب المحتملة إن كان حادث الاصطدام واقعاً لا مفرّ منه.

كما أن السيارة الرياضية تستمر في الاستحواذ على مكانتها القيادية في فئتها، إذ ابتكرت محملة بالمزيد من التكنولوجيا، وتصميم أفضل مع العديد من الميزات التي تعزز أداءها.

هدوء أكبر

تمّ تجهيز سيارة «إدج سبورت» بتكنولوجيا إلغاء الضجيج النشط (ANC) من «فورد» للتحكّم وتعزيز صوت محرّك «EcoBoost» سعة 2.7 ليتر القويّ، إذ يمكن للنظام عبر استخدام ثلاثة ميكروفونات موزّعة بشكل استراتيجيّ في أنحاء المقصورة، أن يرسل موجات صوتية معارضة من خلال نظام الصوت، ما يعزّز البيئة الإجماليّة للمقصورة.

وتم اختيار الإطارات لتقديم تجربة أفضل على الطرقات، بحيث إنّ الإطارات قياس 20 بوصة المتوفّرة في طرازات «سبورت» أكثر هدوءاً بنسبة 2 ديسيبل، ما يخفّض ضجيج الطريق المزعج الذي يترافق عادةً مع العجلات الأكبر حجماً.

أنظمة مساعدة

ومن هنا فإن «إدج» الجديدة كليا هي الرائدة في مجال التكنولوجيا لفورد، مع مجموعة من التقنيات القياسية والمتاحة التي تهدف إلى تحسين تجربة القيادة ومستوى الراحة لدى الركاب. وتشمل الميزات التقنية الرئيسية، مثبّت السرعة التفاعلي ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع دعم الفرملة، إذ يستخدم الرادار للكشف عن المركبات المتحرّكة في الأمام ويغيّر السرعة إن دعت الحاجة وتنشأ ستارة من الهواء على طول المركبة من خلال قنوات ذكيّة، ما يحسّن الديناميكيّة الهوائيّة عند السرعات العالية.

كما أن نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية (BLIS)، يستخدم الرادار لإطلاق تحذير عندما يكون ثمة مركبة أخرى في الزاوية غير المرئية للسائق.

وهناك كاميرا جديدة بزاوية 180 درجة مع بخّاخ رشّ يستخدم للمرة الأولى في مركبة من «فورد»، وكاميرا خلفيّة قياسيّة، ونظام «®SYNC» للاتصال المباشر العاملة باللّمس (®MyFordTouch)، المتوافر مع شاشة 8 إنشات.

ويستخدم نظام الإنذار عند الرجوع، الرادار للمساعدة على تنبيه السائقين باقتراب سيارة عند الخروج من فسحة الركن في وضع الرجوع، في حين يستند مساعد الركن النشط المحسّن إلى تكنولوجيا الركن المتوازي، ويشتمل على نظام لتوجيه المركبة إلى فسحة ركن عمودي، كما يمكن للنظام أن يوجّه المركبة للركن أو للخروج من فسحة ركن متوازٍ

ويسمح باب الصندوق الخلفي الذي يفتح تلقائياً، للعميل بتحريك ساقه تحت الناحية الوسطى من المصدّ الخلفي لفتح باب الصندوق أو إغلاقه.

كما تشتمل تقنيّات السلامة المتوفّرة في سيارة «إدج» الجديدة على نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (®AdvanceTrac) مع ميزة التحكم بالميلان، والوسادة الهوائية النشطة للركبة في حجيرة القفازات، ونظام التحكم بالمركبة عند المنعطفات، وأحزمة أمان خلفية قابلة للانتفاخ.

أرقى مستويات الراحة

تقدّم «إدج» مستويات أفضل من الراحة على الطرقات، والتوفير في استهلاك الوقود، وديناميكيّة القيادة الإجماليّة مقارنةً بأيّ سيارة متعدّدة الاستعمالات (SUV) التي تستند إلى تصميم الشاحنات، وقد أثبتت بكل ثقة أنّ السيارة متعدّدة الاستعمالات قادرة على تلبية احتياجات الأشخاص اليومية.

وتأتي «إدج» جديدة كلياً من العجلات حتى السقف، وهي مصمّمة لإعادة تحديد المقاييس في فئة السيارات متعدّدة الاستعمالات ذات صفّين من المقاعد، استناداً إلى قاعدة المركبات المتوسّطة الحجم العالميّة التي حقّقت نجاحاً كبيراً لدى «فورد».

وتمّت إعادة تصميم النجمة المميزة في عائلة «فورد» وفق مظهر أكثر قوّة وطابع رياضيّ أكثر، كما تمّت إعادة تجهيز السيارة لتلبية التوقّعات العالية من حيث الجودة.

وتحظى السيارة بثلاثة خيارات من المحرّكات، محرّك «®EcoBoost» قياسيّ سعة 2.0 ليتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية (Twin-scroll)، ومحرّك V6 سعة 3.5 ليتر ذي سحب طبيعيّ، كما تتميّز بمحرّك «EcoBoost» سعة 2.7 ليتر الحصريّ والجديد كلياً الذي يؤمّن المزيج المثاليّ ما بين القوة والفعاليّة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «فورد إدج» الجديدة كلياً... مزيد من الثقة بقيادة تتجاوز الطموحات - الكويت اليوم الاثنين 20 مارس 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الضرائب العقارية: أطلقنا أول مدفوعة إلكترونية