أخبار عاجلة

أرصفة مضيئة لمنع الحوادث لـ "مدمني الهواتف الذكية"

أرصفة مضيئة لمنع الحوادث لـ "مدمني الهواتف الذكية"
أرصفة مضيئة لمنع الحوادث لـ "مدمني الهواتف الذكية"
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

طلقت مدينة هولندية، أحدث تقنياتها في الشوارع العامة، لمساعدة الأشخاص الذين لا يرفعون أعينهم عن هواتفهم الذكية على عبور الطرق بأمان، وذلك بوضع أضواء على الأرصفة، توضح العلامات المرورية.

وضعت خطوط من الضوء في الطرق العامة، بحيث تلفت أنظار الأشخاص الذين ينظرون في هواتفهم بشكل ددائم ولا يرفعون اعينهم في الطريق.

وصممت الأضواء بحيث تناسب الإشارات المرورية، وتتغير بتغير الحالة المرورية.

وقال كيس أوسكام، عضو بالمجلس المحلي للمدينة، إن" الهوس بالألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي جاء "على حساب الاهتمام بحركة المرور".

واعترضت  الجمعية الهولندية للسلامة المرورية "في في إن" على فكرة المشروعة، موضحة أنها تعد  "مكافأة على السلوك السيئ".

وقال خوسيه دي يونج، عضو بالجمعية، بحسب "بي بي سي عربية": "إنها ليست فكرة جيدة أن تساعد مستخدمي الهواتف المحمولة على النظر في هواتفهم."

وأضاف: "نحن لا نريد أن يستخدم الأشخاص الهواتف خلال تعاملهم مع حركة المرور، حتى أثناء المشي. يجب على الناس أن ينظروا حولهم دائما، للتحقق مما إذا كانت السيارات تقف بالفعل خلال الإشارات الحمراء".

وتقول الشركة التي طورت هذه التكنولوجيا إنها تأمل في استكمال هذه الخطوط الضوئية في مدن أخرى في المستقبل.

ويجري حاليا اختبار أضواء مماثلة على الأرصفة في مدينة أوغسبورغ الألمانية لمساعدة ما يطلق عليهم اسم "مدمني الهواتف الذكية" في عبور معابر السكك الحديدية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أرصفة مضيئة لمنع الحوادث لـ "مدمني الهواتف الذكية" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رصد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رصد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق صورة جديدة مسربة لآيفون 8
التالى ظهور أولى صور هاتف غالاكسي إس 8 أكتيف