(مثل الشمس جبينك عالي) مسابقة جمعت يافعين وشباب موهوبين فنياً بالسويداء

السويداء-سانا

مجموعة يافعين وشباب موهوبين من مختلف مناطق محافظة السويداء تنافسوا في المسابقة الوطنية للمواهب الشابة التي أقامها فرع اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية التربية بما يفسح المجال لهم لإظهار مواهبهم المتعددة.

المسابقة التي حملت عنوان “مثل الشمس جبينك عالي” شملت مجالات العزف والغناء والرقص والتمثيل وشهدت في مرحلتها الأخيرة على مستوى المحافظة مشاركة 313 متسابقاً من الفئة العمرية بين “الـ 13 و الـ 17” وذلك بعد تأهلهم من مرحلة الروابط التي تنافس فيها 856 متسابقاً.

وأشار عبيد خلال حديثه لنشرة سانا الشبابية إلى أن الفائزين سيتم تأهيلهم وإعدادهم للمشاركة بالمرحلة القادمة على المستوى الوطني وذلك استجابة لخطة المنظمة وتطلعاتها للارتقاء بهذه المواهب الفنية.

ووفقاً لرئيسة مكتب الإعلام والمعلوماتية حنين العبد الله فإن المسابقة جاءت بهدف تحفيز المواهب الفنية الشابة وصقل طاقاتها واعتماد أسس وقواعد سليمة لتنميتها بشكل يليق بأصالة الفن السوري ومتطلبات جيل الشباب ودعم أصحاب المواهب الواعدة وخلق حالة من التنافس الإيجابي والمبادرة لدى الشباب الموهوب.

وبين أحد المشرفين العامين على لجان التحكيم مفيد حديفة أن هناك مجموعة معايير تم الاستناد إليها منها في مجال الغناء الخامة الصوتية والحضور والحركة وبالعزف “التكنيك” والخبرة والإحساس منوهاً بأهمية المسابقة لفسح المجال للمواهب للتعبير عن ذاتها وإعطائها فرصة للانتقال إلى مستوى أفضل.

وقالت المتسابقة في مجال الغناء هزار هيثم المعاز: إن المسابقة تعطيها دافعاً للاهتمام بموهبتها وتنميتها وتبادل الخبرات مع الآخرين فيما وجدت شمس مازن حرب بمشاركتها في مجال الفنون الشعبية “الرقص الفلكلوري” فرصة للتعبير عما يجول في داخلها وتفريغ طاقتها.

ولفت المتسابق يزن الصفدي إلى اختيار العزف على آلة العود للمشاركة بالمسابقة نتيجة تأثره بوالده الذي كان يعزف فيما أبدى ريان أبو عمار سعادته بالتنافس في مجال التمثيل بما يسهم بتقوية شخصيته وتعزيز ثقته بنفسه.

بينما اقترح فيصل الحسين والد إحدى المشاركات العمل بالسنوات القادمة لتطوير المسابقة من حيث جعل التنافس وفق كل صف أو عمر متساو فقط وتخصيص مكافآت مادية للفائزين.

عمر الطويل

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، (مثل الشمس جبينك عالي) مسابقة جمعت يافعين وشباب موهوبين فنياً بالسويداء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء