اخبار سوريا الان خدمات طبية مجانية يوفرها مركز العيادات الشاملة بالسويداء

اخبار سوريا الان خدمات طبية مجانية يوفرها مركز العيادات الشاملة بالسويداء
اخبار سوريا الان خدمات طبية مجانية يوفرها مركز العيادات الشاملة بالسويداء

السويداء-سانا

خدمات طبية مجانية متنوعة يوفرها مركز الشهيد أنور العبد الله التخصصي للعيادات الشاملة بالسويداء تصل إلى آلاف الخدمات سنوياً.

المركز وفق رئيسه الدكتور بيان أسد حديفة يقدم الخدمات بالطاقة القصوى عبر 14 عيادة تخصصية للسكري والغدد والأطفال والجراحة العامة والداخلية والعينية والنسائية والأذنية والسنية والعظمية والضماد والمعالجة الفيزيائية والجلدية والبولية إضافة إلى قسم الأشعة والمخبر والصيدلية.

ويستقبل المركز يومياً بين 300 و500 مراجع وفق الدكتور حديفة الذي بين أن إجمالي عدد المراجعين وصل العام الماضي إلى 47365 مراجعاً تم تقديم 267385 خدمة لهم منها 193318 تحليلاً مخبرياً مشيراً إلى أنه يعمل ضمن المركز 29 طبيباً بشرياً مختصاً و19 طبيب أسنان دائما و18 طبيب أسنان مقيماً إضافة إلى وجود كادر تمريضي مؤهل وفريق فني لصيانة للتجهيزات الموجودة.

وخلال جولة لمراسل سانا على المركز أشارت الطبيبة هيا غبرة اختصاصية الداخلية العامة إلى أن العيادة الداخلية تستقبل مرضى الصدرية والقلبية والهضمية بمعدل يصل بين 25 و30 مريضاً يومياً يتلقون الخدمات المطلوبة مع إجراء تحاليل وصور لمن تستدعي حالته ذلك وكذلك يتم توفير أدوية مجانية إلا لبعض الحالات التي تتطلب تحاليل نوعية بالمخابر الخاص.

الطبيبة لبنى صالحة اختصاصية أطفال أوضحت أن العمل في عيادة الأطفال يتم يومياً بالتناوب بين طبيبتين بحيث تكون المراجعة للعيادة في فصل الشتاء عادة أكثر من الصيف مشيرة إلى الحاجة لتأمين بعض مستلزمات تنظير الأذن.

ووفقاً لرئيس المخبر وليد درويش فإن التحاليل متنوعة كالتعداد العام وسرعة التثفل وحمض البول والشحوم والسكري والكلس وخمائر الكبد والعامل الأسترالي وغيرها بحيث يحصل المراجع على نتائجه خلال ساعات قليلة من سحب الدم لافتاً إلى أهمية العمل لإدخال تجهيزات خاصة بالتحاليل الهرمونية بالمخبر خلال الفترة القادمة.

ويوفر قسم الأشعة كما بينت رئيسته أنعام أسد للمراجعين الصور البسيطة المتعلقة بالجمجمة والرقبة والصدر والأطراف والجهاز البولي والظهر إضافة لتصوير الثدي عبر جهاز الماموغراف داعية إلى زيادة عدد العناصر الفنية بالقسم.

ووفق رئيس التمريض بالمجمع صفاء الحكيم فإن 52 ممرضاً وممرضة يؤدون عملهم بجميع عيادات وأقسام المركز.

عمر الطويل

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان خدمات طبية مجانية يوفرها مركز العيادات الشاملة بالسويداء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء