اخبار سوريا ارتفاع مخازين السدود الرئيسة في الحسكة نتيجة الهطولات المطرية

اخبار سوريا ارتفاع مخازين السدود الرئيسة في الحسكة نتيجة الهطولات المطرية
اخبار سوريا ارتفاع مخازين السدود الرئيسة في الحسكة نتيجة الهطولات المطرية

الحسكة-سانا

ارتفع مستوى تخزين المياه في سدود محافظة الحسكة الرئيسة العشرة نتيجة الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة خلال الشتاء الحالي وتدفق بعض الأنهار التي تصب فيها ليبلغ إجمالي حجم تخزينها الحالي 641 مليون متر مكعب.

وبين مدير الموارد المائية بالحسكة المهندس عبد الرزاق العواك في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الأمطار التي شهدتها المحافظة تميزت بالاعتدال وعدم الغزارة مقارنة بأمطار العام الماضي ولكنها أسهمت بتحسن واقع تخزين المياه في السدود وجريان بعض الأنهار والأودية حيث بلغ تدفق المياه في نهر الخابور بمدينة الحسكة 8 أمتار مكعبة بالثانية وفي نهر الجرجب 4 أمتار مكعبة بالثانية ونهر الجغجغ 3 أمتار مكعبة بالثانية.

ولفت إلى أن النسبة الأكبر من كميات المياه المخزنة في المحافظة موجودة بسد الشهيد باسل الأسد جنوب مدينة الحسكة إذ وصل حجم تخزين المياه فيه إلى 535 مليون متر مكعب يقابلها 419 مليون متر مكعب خلال نفس الفترة من العام الماضي مؤكدا الجاهزية الفنية لجميع السدود لتخزين مياه السيول وفيضان الأنهار والأودية في حال حدوثها.

وبلغ حجم تخزين سدود الحسكة العشرة للفترة ذاتها من العام الماضي 464 مليون متر مكعب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا ارتفاع مخازين السدود الرئيسة في الحسكة نتيجة الهطولات المطرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا أمطار أغزرها 33مم في حمص.. انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وثلوج متوقعة فوق 900متر
التالى اخبار سوريا سياسي سلوفاكي: الوجود العسكري الأميركي في سورية غير شرعي ويتعارض مع القانون الدولي