اخبار سوريا الان فعاليات منوعة للأطفال ضمن احتفالية (مدرستي إطلالة فرح)في حمص

اخبار سوريا الان فعاليات منوعة للأطفال ضمن احتفالية (مدرستي إطلالة فرح)في حمص
اخبار سوريا الان فعاليات منوعة للأطفال ضمن احتفالية (مدرستي إطلالة فرح)في حمص

حمص-سانا

نظمت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة احتفالية “مدرستي إطلالة فرح” ضمن مسرح وبهو وحديقة المركز الثقافي تزامناً مع بدء العام الدراسي.

وتضمنت الاحتفالية التي تقام للعام الثاني عرضاً للجمعية الفلكية مع رصد للمجموعة الشمسية نظمها فريق الشباب التطوعي بحمص تلاها معرض للرسم والنحت والأشغال اليدوية ضم أكثر من عمل فني.

وتخللت الاحتفالية فقرة رقص باليه لفرقة إحساس وفقرة كورال لأوركسترا ثقافة حمص إضافة إلى فقرة استعراض رياضي حيث ختمت بندوة حوارية للأطفال واليافعين على مسرح دار الثقافة بحضور عدد من مديري الدوائر الخدمية.

وفي تصريح لـ سانا اعتبرت سناء الشوا معاون وزير الثقافة أن الاحتفالية تشجع الأطفال على ثقافة الحوار والاستماع والبناء السليم لشخصيتهم وهي واحدة من عدة برامج أعدتها وزارة الثقافة لمعالجة ومواجهة تداعيات الحرب الإرهابية على سورية وما أثرته بشكل مباشر على جيل كامل من الأطفال.

مديرة ثقافة الطفل ملك ياسين بينت أن الاحتفالية تهدف إلى إعطاء الأطفال جرعة تفاؤل وفرح مع بدء العام الدراسي وتجسيد المنبر الثقافي التي تعمل عليه الوزارة والذي يهدف إلى إعطاء الأطفال واليافعين دورهم الإيجابي والحقيقي وتحقيق طموحات وتطلعات الأطفال.

وأشارت صبا وسوف رئيسة قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص إلى أن احتفالية اليوم شهدت حضوراً مميزاً لأبناء الشهداء والشبيبيين ومراكز ذوي الإعاقة وكانت فرصة حقيقية للتعبير عن مواهب الأطفال واليافعين وتطلعاتهم وطرح مشكلاتهم.

الطفلة جويل إبراهيم من فرقة إحساس للباليه والرقص التعبيري شاركت من خلال لوحتين راقصتين عبرت فيهما عن حب الوطن أما الشابة رقية عباس من فريق الشباب التطوعي فلفتت إلى ضرورة البحث عن مشكلات الأطفال ولاسيما النفسية التي خلفتها الحرب على سورية وإفساح المجال لهم للمشاركة والتعبير عن آرائهم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان فعاليات منوعة للأطفال ضمن احتفالية (مدرستي إطلالة فرح)في حمص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان إصابة 7 أشخاص جراء حادث سير على أوتستراد طرطوس بانياس
التالى اخبار سوريا الان “الهوية الوطنية السورية.. التكوين والتحديات” في ثقافي العزيزية