اخبار سوريا الان أبو مغضب.. سجل حافل برياضة القوة البدنية محليا وخارجيا

اخبار سوريا الان أبو مغضب.. سجل حافل برياضة القوة البدنية محليا وخارجيا
اخبار سوريا الان أبو مغضب.. سجل حافل برياضة القوة البدنية محليا وخارجيا

السويداء-سانا

سجل حافل يملكه لاعب منتخبنا الوطني بالقوة البدنية للرياضات الخاصة يحيى أبو مغضب توجه بفوزه بالعديد من البطولات على مختلف المستويات المحلية والخارجية.

أبو مغضب الذي بدأ مع الرياضة قبل نحو ربع قرن يقول في حديثه لمندوب سانا الرياضي” إن حبه لهذا اللون من الرياضة التي تكتسب أهمية لتقوية الجسم وإعطائه لياقة دفعه للتوجه لها في عمر 15 عاما في نادي الأمل الرياضي بدمشق ثم في السويداء بإشراف المدرب فرج البلعوس”.
وبعد سنة من التدريب بدأ أبو مغضب كما يبين بتحقيق بطولات الجمهورية تباعا وتحقيق العديد من الأرقام القياسية السورية لوزن 48 كغ شباب و 48 كغ و52 كغ رجال لافتا إلى أنه مع تغير الأوزان العالمية أصبح صاحب الرقم السوري الجديد لوزن 49 كغ.

وتمثلت أهم إنجازات أبو مغضب الخارجية كما يذكر بالفوز بفضيتي بطولتي العرب وإفريقيا والشرق الأوسط في عمان عام 2003 و العرب وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا المفتوحة للعالم في شرم الشيخ عام 2005 و برونزية بطولة الدورة العربية في مصر عام 2007 وتحقيق مركز متقدم في اولمبياد بكين عام 2008 وكذلك في بطولات عالمية في دبي وكوريا وماليزيا و أسياد آسيا.

ويشير أبو مغضب إلى أنه في الأعوام الثلاثة الماضية شارك ببطولات الجمهورية للأصحاء وأحرز المراكز الأولى فيها فضلا عن تمثيله سورية ببطولة آسيا كلاعب وحيد في بطولة الأصحاء وفوزه بميداليتين برونزيتين بالمجهز وبالكلاسيك.

ويأمل أبو مغضب 40 عاما بالاستمرار بحصد النتائج خلال الفترة القادمة حيث يواصل تدريباته اليومية استعدادا للاستحقاقات القادمة ومنها بطولة آسيا للأصحاء في منغوليا.

ولم يكتف أبو مغضب بكونه لاعب قوة بدنية فهو مدرب فيها منذ عام 2000 وحكم درجة أولى إضافة لتصنيفه مدربا وحكما في رياضتي رفع الأثقال وبناء الأجسام وتدريبه لاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة وإسهامه بالوصول بهم إلى مستوى متقدم في بطولات الجمهورية.

وسجل أبو مغضب حضورا برياضة ألعاب القوى خلال السنتين الماضيتين عبر فوزه بالمركز الأول لبطولة الجمهورية برمي القرص للرياضات الخاصة حيث اكد ضرورة دعم لاعبي القوة البدنية كونها مكلفة ماديا وتأمين جميع مستلزماتها بالشكل الأمثل وزيادة الاهتمام من قبل وسائل الإعلام بلاعبي الرياضات الخاصة.

بدوره عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء رئيس مكتب ألعاب القوة مجيد الأعور يصف أبو مغضب بالبطل الرياضي الشامل فهو يستحق كل التقدير لما حققه لانه نموذج مهم للتفوق الرياضي منطلقا في ذلك من امتلاكه لإرادة قوية وسعيه الدائم لتطوير مستواه.

تقرير.. عمر الطويل

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان أبو مغضب.. سجل حافل برياضة القوة البدنية محليا وخارجيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان مواجهات قوية في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم
التالى اخبار سوريا الان منتخب حمص ثانيا في بطولة الجمهورية لألعاب القوى للفئات العمرية