اخبار سوريا الان الناخبون يتوافدون إلى المراكز الانتخابية في اللاذقية للإدلاء بأصواتهم

اخبار سوريا الان الناخبون يتوافدون إلى المراكز الانتخابية في اللاذقية للإدلاء بأصواتهم
اخبار سوريا الان الناخبون يتوافدون إلى المراكز الانتخابية في اللاذقية للإدلاء بأصواتهم

اللاذقية-سانا

بدأ الناخبون في محافظة اللاذقية بالتوافد إلى المراكر الانتخابية للإدلاء باصواتهم في انتخابات المجالس المحلية واختيار ممثليهم إلى هذه المجالس.

رئيس اللجنة القضائية الفرعية في اللاذقية القاضي أكرم حلوم وخلال وجوده في المركز الانتخابي بمديرية الزراعة مع انطلاق الانتخابات بين في تصريح لـ سانا أن العملية الانتخابية انطلقت صباح اليوم من خلال 910 مراكز انتخابية موزعة بين مدن وأرياف المحافظة في إطار العملية الانتخابية التي يتنافس فيها 2377 مرشحا ومرشحة على 265 مقعدا في مجلس المحافظة ومجالس مدن اللاذقية والحفة والقرداحة وجبلة والبلديات والبلدان فيها.

ولفت إلى أن اللجنة القضائية الفرعية تتابع العملية الانتخابية مؤكدا استعدادها لتقلي أي شكوى ومعالجتها مباشرة في حال حدوث أي أشكال.

المهندس صفوت زيود رئيس المركز الانتخابي في مديرية الزراعة اشار في تصريح مماثل الى استكمال كل التحضيرات قبل انطلاق العملية الانتخابية لافتا إلى تجهيز كل مستلزمات المراكز من أوراق انتخابية وصناديق اقتراع.

وبين أنه تم التأكد من خلو الصناديق وإغلاقها بحضور المندوبين ووكلاء المرشحين قبل بدء العملية الانتخابية معتبرا في الوقت نفسه أن العملية الانتخابية التي تبدأ مع تسجيل المقترع بطاقته الشخصية واختيار مرشحيه في غرفة الاقتراع السرية ووضعها في الصندوق “تسير بسهولة وسط اقبال من قبل المواطنين”.

سلوى ابراهيم وبعد ان ادلت بصوتها دعت من سيفوز بالانتخابات الى العمل على تحسين الخدمات والظروف المعيشية للمواطنين وتوفير متطلباتهم معتبرة ان هذا اليوم الانتخابي “يعني تكريس الانتصار على الإرهاب”.

يوسف اللو أوضح أن أي صوت انتخابي يمكن أن يكون له اثر في إيصال من يستحق من المرشحين الى المجالس المحلية داعيا الى المشاركة الواسعة في هذه الانتخابات على اعتبار ان المجالس المحلية على تماس مباشر مع المواطنين وتوفر الخدمات التي يريدونها.

وتعتبر المجالس المحلية مؤسسات حسب المادة 125 من الدستور يمارس المواطنون عبرها دورهم فى السيادة وبناء الدولة وقيادة المجتمع فى حين نصت المادة 132 منه على تنظيم وحدات الإدارة المحلية والتركيز على مبدأ اللامركزية فى السلطات والمسؤوليات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان الناخبون يتوافدون إلى المراكز الانتخابية في اللاذقية للإدلاء بأصواتهم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان شابة تحول القطع المهملة في منزلها إلى تحف
التالى اخبار سوريا الان (ك مكان).. مزيج من الواقعية والخيال المفعم بالأماكن للفنان التشكيلي أحمد الوعري