شغل بيت.. سوق للمنتجات اليدوية في بانياس

شغل بيت.. سوق للمنتجات اليدوية في بانياس
شغل بيت.. سوق للمنتجات اليدوية في بانياس

طرطوس-سانا

تمكنت كل من فاطمة المدرسة المتقاعدة وشروق الأم الأرملة التي تربي ثلاثة أطفال من إيجاد فرصة عمل تؤمن لهما مصدر رزق خاص بعد انضمامهما لمشروع “شغل بيت” الذي تمت من خلاله إعادة إحياء “سوق الباعة” في مدينة بانياس بطرطوس المتوقف منذ ما يقارب سبع سنوات.

فاطمة وشروق ومثلهما 78 سيدة انضموا إلى مشروع “شغل بيت” الذي تنفذه “الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية” بالتعاون مع مجلس مدينة بانياس وبدعم من مفوضية الأمم المتحدة لشوءون اللاجئين لايجاد فرصة لبيع منتجاتهن من خضراوات ومنتجات يدوية وغذائية وغيرها.

واثنت فاطمة على التجربة التي اعتبرتها مبشرة لها ولزميلاتها لافتة إلى أن السوق يمكنها من التواصل مع الزبائن ويوفر لها منصة لعرض منتجاتها مجاناً.

بينما ذكرت شروق أنها تعرض من خلال السوق منتجات يدوية صنعتها من مواد متوفرة في بيئتها المحلية منوهة بالاقبال الذي شهده السوق حتى الآن.

مدير مكتب الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في بانياس دريد درويش أوضح لنشرة سانا “سياحة ومجتمع” أن المشروع يهدف لإعادة تأهيل وإحياء سوق الباعة وتقديم منصة بيع مجانية لمدة عشرة أشهر لنساء معيلات وأشخاص من ذوي الإعاقة.

ولفت إلى أن السوق يضم مواد وسلعاً غذائية وخضراوات متنوعة واكسسوارات وملابس وصباريات ومشغولات يدوية إضافة الى منفذ خاص لبيع منتجات مشغل مركز “التون الجرد” للتنمية الريفية.

يشار إلى أن “شغل بيت” انطلق فعليا على أرض الواقع كنموذج للتعاون بين المجتمع الأهلي والجهات الرسمية وإعادة إحيائه تسهم في تخفيف الضغط عن شوارع مدينة بانياس من خلال نقل كامل البسطات التي تشغل الأرصفة إلى داخل السوق.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، شغل بيت.. سوق للمنتجات اليدوية في بانياس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق خامات البيئة البسيطة مواد أولية لمشاريع صغيرة مربحة
التالى اخبار سوريا سيناتور أميركي:الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما مسرحية مفبركة