اخبار سوريا الان نشاطات للأطفال ضمن أعمال الملتقى الثقافي الوطني الخامس لطلائع البعث باللاذقية

اخبار سوريا الان نشاطات للأطفال ضمن أعمال الملتقى الثقافي الوطني الخامس لطلائع البعث باللاذقية
اخبار سوريا الان نشاطات للأطفال ضمن أعمال الملتقى الثقافي الوطني الخامس لطلائع البعث باللاذقية

اللاذقية-سانا

تضمنت فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الخامس بعنوان “دور المجتمع والمنظمات الشعبية في محاربة الفكر الإرهابي” حلقة بحث ونشاطا ثقافيا للأطفال بعنوان “اكتب وارسم” وذلك في مركز الباسل للتدريب والتأهيل باللاذقية.

وأوضح حسان غصن عضو قيادة فرع طلائع البعث رئيس مكتب الثقافة أن الملتقى يهدف إلى التوعية الاجتماعية ودورها في التصدي للفكر الإرهابي وتنمية حس المسؤولية الاجتماعية والوطنية والتمسك بمفهوم المواطنة وتوجيه رسائل ثقافية للأطفال والمشرفين.

وبين أمين شعبة التربية الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد الحنان صبيح أن الأطفال قدموا من خلال هذه النشاطات وجهات نظر مختلفة جسدت مفهوم الطفل للإرهاب وكيفية محاربته ودور منظمة طلائع البعث والتربية في ترسيخ ثقافة المقاومة ومكافحة الإرهاب وزرع الأمل في النفوس لبناء سورية المتجددة.

بدورها أشارت أمين سر مكتب الثقافة في فرع الطلائع منيرة أحمد إلى مشاركة أكثر من خمسة عشر طفلا من عدة مدارس في مدينة اللاذقية ومن الصفين الخامس والسادس من مرحلة التعليم الأساسي في حلقة البحث والنشاط الثقافي.

ومن خلال استضافتها في حلقة البحث الطفلية قالت المربية عزيزة عبيدو والدة الشهيد خلدون هيثم السيد: إنها معلمة منذ 32 عاما واستمرت بالعمل التربوي لتكون قدوة للأطفال ولتكمل رسالة ابنها الشهيد وهي رسالة العطاء والتضحية والفداء لسورية الوطن .

وتم توجيه رسالة من الطفل أحمد رمضان إلى أطفال العالم باللغة الانكليزية حول الإرهاب وتصدي الشعب السوري له.

وأوضحت المشرفة أمل يوسف من مدرسة أبي ذر الغفاري أن مشاركة الأطفال في نشاط اكتب وارسم تعزز ثقتهم بأنفسهم وتقوي لديهم المشاركة الجماعية وتنشر المحبة في نفوسهم عبر لقائهم بزملائهم.

بدورهم عبر كل من الطفلتين شهد شرمك و جوى حسين عن سعادتهما بهذه المشاركة مع أطفال من مدارس مختلفة ليعبروا عن أفكارهم في الإرهاب والخراب والدمار الذي يخلفه في النفوس والمدن عبر الرسومات والكتابة.

يذكر أن الملتقى يتم بمشاركة وزارات “التربية -الثقافة- الإعلام- التعليم العالي- الدفاع – الأوقاف” ونقابة المعلمين واتحاد الكتاب العرب ويستمر لثلاثة أيام.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان نشاطات للأطفال ضمن أعمال الملتقى الثقافي الوطني الخامس لطلائع البعث باللاذقية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا إدارة الموارد المائية وخطط تأمين الري لتحقيق زراعة مستدامة في سورية بورشة عمل
التالى باقة متنوعة من المشغولات اليدوية في بازار “الحب والسلام”