اخبار سوريا الان محافظ درعا يدعو لتشديد الرقابة على الأسواق

اخبار سوريا الان محافظ درعا يدعو لتشديد الرقابة على الأسواق
اخبار سوريا الان محافظ درعا يدعو لتشديد الرقابة على الأسواق

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس اهمية تشديد الرقابة التموينية وتكثيف الجولات على المحال والاسواق والمخابز بهدف ضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

وخلال الاجتماع الدوري للمعنيين بالقطاع التمويني بصالة المجمع الحكومي في درعا اليوم اشار المحافظ الى ضرورة العمل للتخفيف على المواطنين وتعزيز صمودهم بتامين المواد الاستهلاكية والتموينية باسعار مقبولة ضمن منافذ وصالات الدولة.

من جانبه لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس وائل المفلح إلى أن المديرية نظمت الاسبوع الماضي اربعة ضبوط تموينية بحق تجار جملة في سوق الخضار لمخالفات تتعلق بالاسعار وتمت احالتهم للقضاء أصولا كما تم تنظيم ضبوط بحق موزع غاز وثلاثة معتمدين في مدينة درعا بسبب نقص وزن الاسطوانات وزيادة في سعر البيع مبينا ان المديرية ارسلت إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عينات من الأجبان والألبان لتحليلها والتاكد من صلاحيتها وخلوها من الاضافات.

وأضاف المفلح أن الوزارة وافقت على إغلاق مخبز كمونة لمدة شهرين و تشديد الرقابة التموينية عليه بعد انتهاء فترة الاغلاق واستئناف عملية البيع.

بدوره مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة المهندس فريد السويدان لفت إلى تحسن مبيعات الفرع مقارنة بالعام الماضي وبلغت المبيعات خلال الشهر الماضي /270ر29/مليون ليرة سورية مشيرا الى مساعي الفرع وجهوده في تجهيز مركز بيع بلدة قرفا وافتتاحه بداية الشهر المقبل.

وأضاف أن الفرع تسلم 17 طنا من الحمضيات كهدية من محافظة اللاذقية تم توزيعها على الاهالي في محافظة درعا باشراف اللجنة المشكلة لهذا الغرض.

من جهته أشار مدير مطحنة اليرموك المهندس حميدي الخليل إلى أن المطحنة وزعت الاسبوع الماضي 235 طنا من الدقيق فيما تم استجرار 191 طنا من القمح تمهيدا لطحنها لافتا الى ان رصيد المطحنة الان 275 طنا من الدقيق و 47 طنا من النخالة العلفية سيتم بيعها للراغبين بسعر 63 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران علاء الفاعوري ان سعر بيع الطن الواحد من الاسمنت انخفض بمعدل 1200 ليرة سورية عن السعر السابق في درعا و 1100 ليرة سورية في ازرع استنادا للمسافة مشيرا الى وجود 583 طنا من الاسمنت كرصيد في مستودعات الفرع.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان محافظ درعا يدعو لتشديد الرقابة على الأسواق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا المهندس خميس: أهمية العمل على إظهار رسالة الديانات السماوية التي تدعو إلى المحبة والسلام ونبذ الإرهاب
التالى اخبار سوريا الان أعمال فنية تشكيلية منوعة في ملتقى الفنانين التشكيليين بالحسكة