اخبار سوريا عون: تحقيق حل سياسي للأزمة في سورية ينعكس ايجابا على أمن واستقرار المنطقة

اخبار سوريا عون: تحقيق حل سياسي للأزمة في سورية ينعكس ايجابا على أمن واستقرار المنطقة
اخبار سوريا عون: تحقيق حل سياسي للأزمة في سورية ينعكس ايجابا على أمن واستقرار المنطقة

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن تحقيق حل سياسي للأزمة في سورية وعودة الاستقرار إليها ينعكس إيجابا على الوضع في لبنان والمنطقة.

ودعا عون خلال لقائه اليوم وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون في قصر بعبدا إلى منع العدو الإسرائيلي من الاستمرار في اعتداءاته على السيادة اللبنانية البرية والبحرية والجوية والالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 حفاظا على الاستقرار في المنطقة مشددا على تمسك لبنان بحدوده المعترف بها دوليا ورفضه ادعاءات كيان العدو بملكية أجزاء من المنطقة الاقتصادية الخاصة في المياه اللبنانية.

وأشار عون إلى أن لبنان الذي استطاع تحرير أرضه من المجموعات الإرهابية يواصل العمل على تفكيك الخلايا الإرهابية من خلال العمليات الأمنية الاستباقية داعيا إلى تعاون جميع الدول لمكافحة الإرهاب.

ولفت عون إلى أن “قرار الولايات المتحدة خفض مساهمتها في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين يمثل عبئا إضافيا على هؤلاء اللاجئين وعلى لبنان أيضا”.

بدوره جدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري خلال لقائه تيليرسون التأكيد على أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في سورية.

وعرض بري الأوضاع والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة مبينا حجم الخروقات الإسرائيلية اليومية للسيادة اللبنانية ونية العدو الإسرائيلي بناء الجدار الإسمنتي في نقاط داخل الأراضي اللبنانية إضافة إلى ادعاءاته بما يخص المنطقة الاقتصادية البحرية الخاصة بلبنان.

وشدد بري على دور الأمم المتحدة في استكمال ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة ولا سيما أن كيان العدو الإسرائيلي لا يعترف بالمحكمة الدولية لقانون البحار ولم يوقع اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار أيضا.

وأثار بري خلال اللقاء موضوع وقف المساعدات الأمريكية لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين “اونروا” ولا سيما في لبنان داعيا الادارة الأمريكية إلى إعادة النظر بهذا القرار لما له أثر سلبي على أوضاع هؤلاء اللاجئين.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا عون: تحقيق حل سياسي للأزمة في سورية ينعكس ايجابا على أمن واستقرار المنطقة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا روسيا وكازاخستان تبحثان التحضير للجولة التاسعة من اجتماع أستانا
التالى اخبار سوريا الان توزيع مساعدات روسية في منطقة الكوم بريف القنيطرة