اخبار سوريا الان تحليل المواد الغذائية في دورة تدريبية

اخبار سوريا الان تحليل المواد الغذائية في دورة تدريبية
اخبار سوريا الان تحليل المواد الغذائية في دورة تدريبية

دمشق-سانا

أقامت مديرية المخابر التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم دورة تدريبية حول طرق تحليل المواد الغذائية عبر تقنية الكروماتوغرافا اتش بي ال سي موجهة لعدد من الخريجين الجدد وذلك بالتعاون مع الجمعية السورية الكيميائية.

وفي كلمة له خلال افتتاح الدورة في مبنى مديرية المخابر بدمشق أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال الدين شعيب أهمية الدورة لجهة التعريف بالتحاليل التي تنفذها الوزارة والتي تعتمد على المواصفات السورية والأنظمة والقوانين بما يسهم في الحفاظ على سلامة المواد الغذائية وتنعكس ايجابا على صحة المواطنين وتصون أمنهم الغذائي.

ولفت المهندس شعيب إلى حرص الوزارة على إقامة دورات مستمرة لإعداد وتأهيل الكوادر والكفاءات الفنية والإدارية العاملة في إدارات ومؤسسات الوزارة ومواكبة كل جديد في علوم التحاليل والمختبرات وآلية تطبيقها بشكل عملي.

يذكر أن هذه الدورة والتي تستمر على مدى أسبوع جاءت بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجمعية السورية الكيميائية لرفع سوية العمل المخبري للطاقات الشبابية سواء حديثي التخرج أو العاملين الفنيين في القطاع الخاص.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان تحليل المواد الغذائية في دورة تدريبية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان فلاحو الحسكة يتوسعون بزراعة الشعير البعل نظرا لارتفاع تكاليف الزراعات المروية
التالى اخبار سوريا المفتي حسون: الفكر المتطرف قائم على القتل والتكفير والتهميش