اخبار سوريا الان شركة البورسلان بحماة تعيد تدوير أنقاض ومخلفات الأدوات الصحية

اخبار سوريا الان شركة البورسلان بحماة تعيد تدوير أنقاض ومخلفات الأدوات الصحية
اخبار سوريا الان شركة البورسلان بحماة تعيد تدوير أنقاض ومخلفات الأدوات الصحية

حماة-سانا

أجرت الشركة العربية للبورسلان والأدوات الصحية في حماة تجربة تعد الأولى من نوعها على مستوى سورية عبر إعادة تدوير أنقاض ومخلفات مختلف قطع الأدوات الصحية وتصنيع قطع جديدة منها الأمر الذي سيوفر نحو 37 مليون ليرة على الأقل من تكاليف الإنتاج سنويا.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس حمزة المحمد في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن فنيي ومهندسي الشركة عملوا على مدى 20 يوما لإنجاز عملية إعادة تدوير مخلفات قطع الأدوات الصحية التي تعرضت للكسر والتلف ولا يمكن استخدامها وهي بمئات الأطنان وتشكل عملية التخلص منها عبئا اقتصاديا وبيئيا ومن هنا جاءت الفكرة بإعادة تدويرها والتركيز على خواصها وتصميم خلطات جديدة منها تتوافق مع المعايير المستخدمة في صناعة قطع الأدوات الصحية.

ونوه المحمد بالنجاح الكبير لهذه التجربة حيث ستبدأ الشركة معها بإعادة استخدام الأنقاض الموجودة في ساحاتها مشيرا إلى قيام الشركة بتعديل نظام الحوافز الإنتاجية للعاملين وزيادتها عبر منح الحافز للعامل المنتج والملتزم لجهة الدوام والأداء والمبادرة والإبداع.

كما لفت المحمد إلى أن إنتاج معمل الادوات الصحية يتراوح يوميا بين 25 و 29 قطعة مشيرا الى سعي الشركة الدائم لتحسين النوع والكم بدءا بإنتاج أطقم وقطع جديدة وتشغيل فرن الزخرفة وانتاج القطع المزخرفة بمعدل 80 قطعة يوميا.

يذكر أن الشركة حاليا بصدد إعداد دفاتر الشروط لتطوير معمل البورسلان رقم 2 من إنتاج مادة البورسلان إلى إنتاج السيراميك بمقاسات متعددة وألوان وأصناف مختلفة تمكنها من المنافسة في الأسواق وبأسعار مناسبة ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمعمل الذي سيتم تطويره نحو 5500 متر مربع من السيراميك يوميا.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان شركة البورسلان بحماة تعيد تدوير أنقاض ومخلفات الأدوات الصحية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان معزوفات جماعية وفردية ومقطوعات تراثية في مهرجان الأطفال الأول للموسيقا في حلب
التالى اخبار سوريا الان أهمية التحكيم في الاستثمار ودوره في حل الخلافات في دورة تدريبية بحمص