اخبار سوريا الان مسرحيتان للأطفال بعنوان (الزائر الغريب) و(قيمة الوقت) في الحسكة والقامشلي

الحسكة-سانا

قدم المسرح القومي في محافظة الحسكة اليوم في المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي العرضين المخصصين للأطفال الزائر الغريب و قيمة الوقت وذلك ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي يقام في عدد من المحافظات.

وتركز مسرحية الزائر الغريب التي تعرض في ثقافي الحسكة من تأليف الدكتور أحمد الدريس وإخراج اسماعيل خلف على التمسك بالمقاومة وعدم السماح بدخول الغرباء بين أبناء الوطن الواحد بشكل مبسط مفهوم.

وتعرض في الوقت ذاته مسرحية قيمة الوقت على خشبة ثقافي القامشلي وهي من تأليف وإخراج وليد العمر وتدعو الأطفال لعدم إضاعة وقتهم بأمور لا أهمية لها عن طريق عرض قصص هادفة ترويها شخصية جحا بإطار كوميدي هادف تتخللها الأغاني واستخدام مسرح العرائس.

وأوضح مدير المسرح القومي في محافظة الحسكة اسماعيل خلف في تصريح لـ سانا الثقافية أن للمسرح القومي في محافظة الحسكة تجربة واسعة في مجال مسرح الطفل حيث قدم خلال السنوات السبع الماضية العديد من الأعمال الهادفة النابعة محاورها من الظروف التي نعيشها شكلت علامة فارقة في تاريخ الحراك المسرحي بالمحافظة.

من جهته بين مدير الثقافة محمد الفلاج أن بناء جيل محب للثقافة والأدب والمسرح مهمة تبدأ بزرع بذور هذه المحبة في قلوب الأطفال منذ الصغر لتكبر معهم وتنمي لديهم حس الإبداع والموهبة وهذا ما تحرص عليه مديرية الثقافة من خلال تخصيص عروض للأطفال بالتعاون مع المسرح القومي ومديرية التربية ومنظمات طلائع البعث والشبيبة.

وأشار الفلاج إلى أن العروض المسرحية التي تم تقديمها في مدينتي الحسكة والقامشلي اليوم ذات أهداف تربوية وأخلاقية واجتماعية.

ورأت عائشة محمد التي حضرت عرض مسرحية الزائر الغريب برفقة ولديها أن المسرحية جميلة وهادفة وتحاكي عقول الأطفال بشكل مبسط وزاد من جماليتها وفائدتها الأغاني والموسيقا المرافقة.

يشار إلى أن مسرحيتي الزائر الغريب وقيمة الوقت ستقدمان طيلة أيام الأسبوع الحالي وتعرضان عند الساعة الحادية عشرة صباحا في المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي.

نزار حسن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان مسرحيتان للأطفال بعنوان (الزائر الغريب) و(قيمة الوقت) في الحسكة والقامشلي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان مهندس من حمص يحترف صناعة صناديق التحف
التالى اخبار سوريا الان مؤسسة الطباعة بحماة: تأمين كامل احتياجات مدارس المحافظة من الكتب المدرسية