اخبار سوريا الان أهالي بلدة الكافات بحماة يطالبون بتعبيد وتأهيل عدد من الطرق

اخبار سوريا الان أهالي بلدة الكافات بحماة يطالبون بتعبيد وتأهيل عدد من الطرق
اخبار سوريا الان أهالي بلدة الكافات بحماة يطالبون بتعبيد وتأهيل عدد من الطرق

حماة-سانا

طالب أهالي بلدة الكافات في محافظة حماة بتعبيد وتأهيل عدد من الطرق في البلدة وإطالة مصب الصرف الصحي بعيدا عن التجمعات السكنية نتيجة التوسع العمراني فيها وتنفيذ مشاريع صرف صحي جديدة لتخديمها بالكامل وزيادة التشكيلة السلعية في صالة المؤسسة السورية للتجارة.

وأشار الأهالي خلال لقائهم محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم إلى ضرورة نقل الخط الكهربائي المغذي للقرية من خط المجبل إلى خط براق نتيجة الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي خارج أوقات التقنين ومعالجة النقص الحاصل في أعداد الكوادر التدريسية وتحسين وضع حديقة القرية وتأمين عدد من الغراس الحراجية لها.

وكلف المحافظ مدير الخدمات الفنية ببيان وضع الطرق التي بحاجة إلى تعبيد وتزفيت والأخرى التي بحاجة إلى إعادة تأهيل ليصار إلى الكشف عليها وتحديد كلفها المالية.

كما طلب المحافظ من مديري الشركة العامة للصرف الصحي والخدمات الفنية تكليف اللجان الفنية المختصة لتحديد مصبات الصرف الصحي اللازمة للبلدة تمهيدا لإجراء الدراسات الفنية والمالية لها لتنفيذها وفق أولوياتها للأهالي.

وذكر المحافظ أنه سيتم إعداد مراسلات لكل من وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصحة بخصوص إعادة النظر بمخصصات الغاز والمحروقات لقريتي صماخ وام طويقية اللتين تتبعان إداريا لبلدة الكافات وأيضا إمكانية نقل مخصصات الكافات وصماخ من مادة الخبز من مخبز سلمية الآلي إلى فرن الكافات لتسهيل توفيره للأهالي.

من جهته أشار المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب الدكتور مطيع عبشي إلى أن وضع شبكة مياه الشرب في البلدة “جيد” وهناك تجمع يضم 50 منزلا فيها يعاني من مشكلة ضخ المياه له وستجري دراسته قريبا مع تركيب المزيد من صمامات المياه بهدف ضبط توزيعها وتأمين وصولها للتجمع المذكور مع السعي لمعالجة التعديات على خط المياه المغذي للقرية.

حضر اللقاء عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي همام الدبيات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان أهالي بلدة الكافات بحماة يطالبون بتعبيد وتأهيل عدد من الطرق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان عودة التيار الكهربائي لأحياء حلب
التالى اخبار سوريا المشروع الوطني للإصلاح الإداري في مؤتمر تنظمه الجمعية البريطانية السورية: الاستثمار في العنصر البشري.. تطوير الأداء بشكل مستمر.. استخدام تكنولوجيا المعلومات في تحسين أداء الوزارات