أخبار عاجلة
أطعمة تكافح الآثار الجانبية .... -
وزير الطيران المصري يزور موسكو اليوم -

اخبار سوريا طهران: (داعش) يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية والعراق

اخبار سوريا طهران: (داعش) يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية والعراق
اخبار سوريا طهران: (داعش) يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية والعراق

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الجيش والشعب في سورية والعراق ولبنان أنجزوا العملية الرئيسية في اقتلاع جذور الإرهاب مشيرا إلى أن بلاده شاركت في هذا الانجاز.

وهنأ روحاني في كلمة له في مهرجان بيت الزارع اليوم قائد الثورة الإسلامية الإيرانية والقوات المسلحة وخاصة قائد فيلق القدس قاسم سليماني بهذه المناسبة موجها الشكر كذلك إلى الشعبين السوري والعراقي للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي الذي لم يفعل سوى التدمير والقتل والوحشية.

وأضاف أن “داعش” تنظيم إرهابي تم تسليحه وتمويله من قبل القوى الكبرى وبعض البلدان الرجعية في المنطقة وارتكب أبشع الجرائم في التاريخ.

بدوره أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن تنظيم “داعش” الإرهابي أزيل من الوجود في سورية والعراق منوها بالانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه ضد هذا التنظيم التكفيري.

وقال لاريجاني في تصريح له اليوم قبيل مغادرته طهران متوجها إلى اسطنبول للمشاركة في الدورة العاشرة لجمعية المجالس الآسيوية: “إنه تم اجتثاث تنظيم داعش تقريبا من سورية والعراق” مضيفا: “نستطيع اليوم أن نقول أن داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية والعراق وهذا إنجاز كبير وعظيم للشعب السوري والعراقي والإيراني الذين استطاعوا عبر الصمود والاستقرار أن يصلوا إلى إنجاز مهم وأن يمنحوا الأمن والاستقرار للعالم أجمع”.

وأوضح لاريجاني أن الجميع يعترف أن إيران ومحور المقاومة يقفون في طليعة الكفاح ضد الإرهاب حيث تم توجيه ضربات قاصمة إلى كيان الإرهاب مشيرا إلى أن أحد الأهداف التي سيبحثها الاجتماع الآسيوي في تركيا هو توفير الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا طهران: (داعش) يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية والعراق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا الخارجية الكازاخستانية: أغلبية أعضاء مجلس الأمن تقيّم مناطق تخفيف التوتر بشكل إيجابي