أخبار عاجلة

توعية الطلاب باختيار التخصص الجامعي ضمن ورشة عمل “مستقبلك بإيدك”

توعية الطلاب باختيار التخصص الجامعي ضمن ورشة عمل “مستقبلك بإيدك”
توعية الطلاب باختيار التخصص الجامعي ضمن ورشة عمل “مستقبلك بإيدك”

اللاذقية-سانا

تقوم فكرة ورشة “مستقبلك بإيدك” التي أقامتها جمعية البشائر الخيرية في اللاذقية على توعية الطلاب الناجحين في امتحان الثانوية العامة بأهمية اختيار تخصصاتهم الجامعية حسب رغبتهم وميولهم بالدرجة الأولى بغض النظر عن مجموعهم العام أو رغبة ذويهم.

الورشة التي اختتمت قبل أيام قليلة حملت طابعا تفاعليا تم خلاله التعريف بميزات كل اختصاص جامعي ونقاط ضعفه حيث أكد المدرب خليل العلي المشرف على الورشة أنه تم خلال هذا النشاط تغيير بعض الأفكار المغلوطة حول المفاضلة والاختيارات المتاحة أمام الطالب وإمكانية الإبداع في الحقل الذي يختاره الطالب وذلك بهدف تضييق الفجوة الحاصلة بين سوق العمل واختصاصات الطلاب الدراسية.

وبين العلي أن الورشة التي توجهت لجميع الطلاب مجانا قدمت أيضا شرحا وافيا عن امتحان الإكمال الذي يلي الشهادة الثانوية واحتمالات تعديل الدرجات في حال الإعادة بالإضافة إلى تدريب عملي حول طريقة ملء استمارة المفاضلة مناشدا الجمعيات ذات التوجه التعليمي والتنموي أن تقوم بالنشاط ذاته سنويا لصالح الطلاب.

من جهتها قالت يماني اختيار مدربة تنمية بشرية إن الورشة ركزت على استضافة أصحاب تجارب دراسية من مختلف الاختصاصات العلمية لاطلاع الحاضرين على تجاربهم الدراسية والعملية مضيفة “غطينا اختصاص الصيدلة والطب والهندسات بأنواعها إضافة إلى العلوم وكلية الاقتصاد والتربية الرياضية ولمسنا تقبلا كبيرا من الطلاب لنصائحنا وتنفيذا للاستشارات التي حصلوا عليها تجسدت بخروج عدد كبير منهم مقتنعا بدراسة ما هو مرتبط بمهارته بعيدا عن معظم الضغوطات التي يمكن أن يتعرض لها من محيطه وذويه”.

ويعمل القائمون على الورشة من مدربين وإداريين في جمعية البشائر على تكرار الفكرة بشكل سنوي لتغطي مختلف الاختصاصات الجامعية بما فيها المعاهد والدراسات الأدبية حيث أكدت سلافة البوش المسؤولة الإدارية في الجمعية أن الفريق لن يكتفي بهذا الحد لتوعية الطلاب بموضوع الاختيار الدقيق للتخصص الجامعي إنما ستعمل الجمعية على تكريس هذا المفهوم بشكل تدريجي ضمن أنشطتها ودوراتها القادمة بحيث لا تتوقف الفائدة عند طلاب الثانوية العامة بل تشمل بقية الطلبة من مختلف المراحل الدراسية لتوعيتهم مبكرا بهذا المفهوم.

ياسمين كروم

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توعية الطلاب باختيار التخصص الجامعي ضمن ورشة عمل “مستقبلك بإيدك” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا الخارجية الكازاخستانية: أغلبية أعضاء مجلس الأمن تقيّم مناطق تخفيف التوتر بشكل إيجابي