أخبار عاجلة
الحوثيون يبتزون المخلوع: أبناؤك مقابل العلاج -
اخبار فلسطين تراجع سعر صرف الدولار أمام الشيكل -

اخبار سوريا الان تهيئة موقع حراجي في قرية سهوة البلاطة بالسويداء ليكون نواة حديقة بيئية

اخبار سوريا الان تهيئة موقع حراجي في قرية سهوة البلاطة بالسويداء ليكون نواة حديقة بيئية
اخبار سوريا الان تهيئة موقع حراجي في قرية سهوة البلاطة بالسويداء ليكون نواة حديقة بيئية

السويداء -سانا

تم اليوم إطلاق مشروع تنظيف وتهيئة احد المواقع الحراجية في قرية سهوة البلاطة بالسويداء ليكون نواة لحديقة بيئية.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي في تصريح صحفي إلى ضرورة تضافر جهود المجتمع الأهلي مع الجهات الرسمية لتدعيم المرافق العامة والمحافظة عليها وتشجيع هذه المبادرات ونشرها بين أفراد المجتمع مؤكدا أهمية الحفاظ على الغابات باعتبارها ثروة وطنية ومتنفسا للأهالي.

ودعا سماحة شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حمود الحناوي إلى ضرورة حماية الحراج التي عمل أباؤنا وأجدادنا لصونها والحفاظ عليها مشيرا إلى أهمية الشجرة ورمزيتها ومنوها بالجهود المبذولة لإطلاق هذه المبادرة.

وأوضح مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد أن هذه المبادرة التي جرت من قبل فعاليات المجتمع الأهلي وبالتعاون مع مجلس بلدية قرية سهوة البلاطة ومديرية الزراعة وجمعية أصدقاء البيئة في السويداء تدعم العمل الذي تقوم به المديرية وتعكس النهج التشاركي بما يخدم الحفاظ على الثروة الحراجية وتعزيز قيمة الشجرة في المجتمع.

وذكر ممثل عن المجتمع الأهلي للمبادرة “ركان الحناوي” أنها جاءت بهدف الحفاظ على الحراج وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتأهيل الموقع ليشكل فرصة لقضاء أوقات جميلة بين أحضان الطبيعة وتشجيع السياحة الداخلية فيما لفت رئيس مجلس بلدية سهوة البلاطة سعيد البني إلى أهمية هذه الخطوة التي تحمل دعوة للمجتمع للحفاظ على البيئة وحماية الأشجار.

حضر إطلاق المشروع عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء زياد كيوان ورئيس جمعية أصدقاء البيئة المهندس تركي أبو صعب ورئيس دائرة الحراج بالسويداء المهندس أنس أبو فخر.

وتبلغ مساحة المخطط التنظيمي لقرية سهوة البلاطة 310 هكتارات وتمتاز بوجود أحراج طبيعية ضمنها على مساحة 2800 دونم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار سوريا الان تهيئة موقع حراجي في قرية سهوة البلاطة بالسويداء ليكون نواة حديقة بيئية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار سوريا الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا