أخبار عاجلة
برج إيفل يتضامن مع ضحايا الإرهاب في مصر -
110.5 آلاف وافد غادروا سوق العمل خلال 3 أشهر -
مصر الحزينة -
اخبار السعوديه للمجد والعلياء -

اخبار سوريا السفير الفنزويلي بدمشق: المؤامرة على فنزويلا نتيجة أطماع دولية للسيطرة على ثرواتها

اخبار سوريا السفير الفنزويلي بدمشق: المؤامرة على فنزويلا نتيجة أطماع دولية للسيطرة على ثرواتها
اخبار سوريا السفير الفنزويلي بدمشق: المؤامرة على فنزويلا نتيجة أطماع دولية للسيطرة على ثرواتها

دمشق-سانا

أكد السفير الفنزويلي بدمشق عماد صعب أن المؤامرة على بلاده تأتي نتيجة أطماع دولية للسيطرة على الثروات التي تمتلكها .

واستعرض السفير صعب خلال جلسة نقاش نظمتها البعثة الدبلوماسية لجمهورية فنزويلا البوليفارية في مبنى السفارة الفنزويلية بدمشق اليوم حول آخر مستجدات الأوضاع في فنزويلا وذلك في إطار اليوم العالمي للتضامن معها ..حقيقة ما يجري في بلاده ولا سيما ممارسات عصابات التخريب التي تدعي التظاهر السلمي بينما تستهدف المدنيين الآمنين ورجال الشرطة العزل بالزجاجات الحارقة وتخرب الممتلكات الخاصة والمرافق العامة حيث أقدمت على إحراق 56 حافلة نقل عام خلال يوم واحد.

وبين السفير صعب أن من أسباب استهداف الامبريالية لبلاده اليوم هو “امتلاكها أكبر احتياطي نفطي في العالم واحتلالها المرتبة الثامنة عالميا في إنتاج الغاز والثالثة في الذهب والسادسة في الألماس والخامسة بالثوريوم وهو مادة تستخدم حديثا كبديل لليورانيوم في الطاقة النظيفة”.

ولفت السفير صعب إلى أن المؤامرة على بلاده تأتي في حقيقة الأمر نتيجة أطماع دولية للسيطرة على الثروات التي تملكها مشيرا إلى أوجه التشابه الكبير في سيناريو الأزمتين في سورية وفنزويلا عبر محاولة أطراف عدة “افتعال أزمات كأزمة في الدواء عبر تهريب الأدوية واحتكارها أو التلاعب بأسعارها, بالإضافة إلى افتعال تضخم مصطنع عبر التلاعب بأسعار الدولار ورفع سعره بشكل متسارع في فترات قصيرة بلغت نحو 18 ضعفا.. هذا بالإضافة إلى فرض حصار اقتصادي على فنزويلا”.

وقال السفير صعب إن “ممارسات من يزعمون بأنهم متظاهرون سلميون في فنزويلا شبيهة بممارسات تنظيم داعش الإرهابي حيث قام هؤلاء بحرق الناس وهم أحياء لمجرد امتناعهم عن المشاركة في الإضرابات التي دعا إليها مدعو السلمية أو لمجرد الاعتقاد بأن الأشخاص داعمون للحكومة” مضيفا إنه “عبر هذه الممارسات العنيفة تسعى هذه العصابات إلى تقويض السلم والتعايش بين أبناء الشعب”.

ولفت السفير صعب إلى الحرب الإعلامية التي تواجهها بلاده حيث تعمل قنوات غربية مثل سي إن إن وبي بي سي وغيرهما على تشويه الحقائق وإظهار الحكومة بأنها تستهدف المتظاهرين السلميين بالإضافة إلى استخدام صور من دول أخرى والادعاء بأنها موجودة في فنزويلا ومحاولة الحديث عن حقوق الإنسان والترويج لفكرة خاطئة عن أن الشعب يرزح تحت حكم ديكتاتوري.

شارك في الجلسة عدد من المهتمين وممثلين وقياديين عن المنظمات الفلسطينية الذين أعربوا عن تضامنهم مع فنزويلا في الظروف التي تواجهها اليوم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار سوريا السفير الفنزويلي بدمشق: المؤامرة على فنزويلا نتيجة أطماع دولية للسيطرة على ثرواتها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار سوريا زاخاروفا: لا جدوى من إنعاش آلية التحقيق باستخدام الكيميائي في سورية
التالى اخبار سوريا موسكو: الشعبين الروسي والسوري تربطهما أخوة نضالية بمكافحة الإرهاب