أخبار عاجلة
مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية -
الملك وولي عهد أبوظبي يبحثان تطورات المنطقة -

اخبار سوريا الان صعوبات زراعة محصول العدس وآلية تجنبها في ورشة عمل بحماة

اخبار سوريا الان صعوبات زراعة محصول العدس وآلية تجنبها في ورشة عمل بحماة
اخبار سوريا الان صعوبات زراعة محصول العدس وآلية تجنبها في ورشة عمل بحماة

حماة-سانا

تركزت ورشة العمل التي أقامتها مديرية زراعة حماة بالتعاون مع هيئة البحوث العلمية الزراعية واتحاد فلاحي المحافظة اليوم حول المشكلات التي يعاني منها الفلاحون في زراعة العدس والية مكافحة الآفات الحشرية وأمراض الذبول والأعشاب الضارة التي تصيب المحصول.

واستعرض المشاركون صعوبات زراعة العدس ومنها عدم توافر الأصناف اللازمة للزراعة وضرورة توفيرها لدى فرع مؤسسة إكثار البذار مبينين أهمية العامل المناخي في استنباط الأصناف الملائمة للزراعة لزيادة الغلة وتحمل مرض الذبول والالتزام باستخدام البذارة الآلية بمعدلات بذار مناسبة في الدونم الواحد.

وخلصت الورشة إلى عدة مقترحات أهمها مكافحة عشبتي الهالوك والحامول وتعريف المزارعين بطرق ووسائل مكافحة الأعشاب الضارة للعدس وتطبيق أفضل شروط تخزين المحصول.

وأكد رئيس دائرة الإرشاد الزراعي بالمديرية حسام العبيسي في تصريح لمراسلة سانا أهمية العدس كمحصول استراتيجي بقولي ودور البرنامج الإرشادي في تسليط الضوء على أهم المشكلات التي يعاني منها الفلاحون في زراعته.

وتتركز زراعة العدس في مناطق حماة وصوران والحمرا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان صعوبات زراعة محصول العدس وآلية تجنبها في ورشة عمل بحماة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا الخارجية الكازاخستانية: أغلبية أعضاء مجلس الأمن تقيّم مناطق تخفيف التوتر بشكل إيجابي