أخبار عاجلة

اخبار سوريا لافروف وتيلرسون يبحثان هاتفيا الوضع الراهن بشأن تسوية الأزمة في سورية

اخبار سوريا لافروف وتيلرسون يبحثان هاتفيا الوضع الراهن بشأن تسوية الأزمة في سورية
اخبار سوريا لافروف وتيلرسون يبحثان هاتفيا الوضع الراهن بشأن تسوية الأزمة في سورية

موسكو- سانا

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون حل الأزمة في سورية.

ونقلت وكالة انترفاكس عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان “جرت محادثة هاتفية اليوم بمبادرة من الجانب الأمريكي بين وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون.. وقد نوقش الوضع الراهن بشأن تسوية الأزمة في سورية بما في ذلك مهام محاربة الإرهاب على أرض الواقع وتنفيذ قرارات الاجتماعات الدولية حول سورية في أستانا التي عقدت في 14و15 من الشهر الجاري.. والأعمال التحضيرية للجولة المقبلة من العملية السياسية في جنيف”.

وجددت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية في بيان لها في اختتام الجولة السادسة من اجتماع أستانا حول الأزمة في سورية أمس التزامها القوي باستقلال وسيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية ومكافحة الإرهاب فيها.

وأضافت الخارجية الروسية في بيانها أنه “تم التطرق أيضا إلى ضرورة تفعيل الجهود بشأن اتفاقات مينسك حول تسوية الأزمة جنوب شرق أوكرانيا”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار سوريا لافروف وتيلرسون يبحثان هاتفيا الوضع الراهن بشأن تسوية الأزمة في سورية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار سوريا ريابكوف وحداد يبحثان التعاون في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية
التالى اخبار سوريا موسكو وبكين:مواصلة الجهود الرامية إلى دفع التسوية السياسية في سورية