أخبار عاجلة

اخبار سوريا الان الإنتاج الإعلامي الخاص بالمنظمات الإنسانية في ورشة عمل بطرطوس

اخبار سوريا الان الإنتاج الإعلامي الخاص بالمنظمات الإنسانية في ورشة عمل بطرطوس
اخبار سوريا الان الإنتاج الإعلامي الخاص بالمنظمات الإنسانية في ورشة عمل بطرطوس

طرطوس- سانا
بمشاركة 26 إعلاميا من العاملين في مختلف وسائل الإعلام بمحافظتي طرطوس واللاذقية انطلقت في فندق”رويا ل ان” بمدينة طرطوس اليوم فعاليات ورشة العمل التي قيمها مديرية الإلام التنموي في وزارة الإعلام بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول الإنتاج الإعلامي الخاص بالمنظمات الإنسانية.

وأوضح مدير الإعلام التنموي بوزارة الإعلام عمار غزالي أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش عمل غطت معظم المحافظات وتهدف إلى بناء القدرات الإعلامية والتعريف بعمل المنظمات الدولية وكيفية توظيف المصطلحات الصحيحة أثناء التغطية الإعلامية للحالات الانسانية وتبادل الأفكار والآراء بمختلف القضايا الاعلامية مؤكدا أن الورش مستمرة وستشمل جوانب مختلفة من العمل الإعلامي في جوانب الحياة كافة.

وبين مدير الإعلام بطرطوس عبد الرحيم أحمد أن الورش الإعلامية تعكس اهتمام الوزارة بإكساب الإعلاميين المزيد من المهارات التخصصية لرفع
سوية الأداء الإعلامي بشكل عام وفي محافظتي طرطوس واللاذقية بشكل خاص مشيرا إلى الالتزام والتفاعل الكبير من المتدربين بالورشة وآملا أن تسهم في تمكينهم من إيصال الرسالة الإعلامية بكفاءة ومهنية عالية.

ولفت مدير فرع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بطرطوس برونو برونيللي إلى أن الورشة ستقدم معلومات أكثر وفكرة أوضح عن عمل اللجنة متمنيا وجود علاقة تعاون بين اللجنة والصحفيين السوريين.

وتحدث مدير فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بطرطوس الدكتور عمار شاهين عن عمل المنظمة وخدماتها مشيرا إلى أن المنظمة قدمت العديد من الشهداء المتطوعين فى سبيل أداء واجبهم الإنساني.

وتطرقت مسؤولة المكتب الإعلامي باللجنة الدولية للصليب الأحمر علا أبو خشبة إلى الخدمات والمشاريع التي قدمتها اللجنة في سورية خلال سنوات الأزمة في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والمشاريع التي تؤمن سبل عيش كريمة للمواطنين إلى جانب تأمين المساعدة للأشخاص المتضررين من النزاعات.

وقدم الموظف بقسم الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر سومر رزوق شرحا مفصلا عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والخدمات التي تقدمها ومهمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لجهة حماية المتضررين من النزاعات وغيرها.

وتحدث مدرب الإسعاف الأولى والخدمات الطبية بفرع منظمة الهلال الأحمر بطرطوس سعادة زينو عن الخدمات التي قدمتها المنظمة من خلال فروعها الـ14 ومركزها الرئيسي بدمشق مبينا أن المنظمة قدمت 62 شهيدا خلال سنوات الأزمة.

وقدم الدكتور في كلية الإعلام بجامعة دمشق عربي المصري في محاضرته بعنوان”التغطية الإعلامية للقضايا الإنسانية رسالة ومسؤولية” شرحا عن أهم المبادىء الأساسية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر متمثلة بالإنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال وكيفية كتابة سيناريوهات إعلامية تطبيقية حول القضايا الإنسانية مع الالتزام بالمبادىء السابقة.

يشار إلى أن الورشة تستمر يومين وتتضمن محاضرات حول القانون الإنساني الدولي وسيناريوهات تطبيقية حول الإنتاج الإعلامي الخاص بالمنظمات الإنسانية والإغاثية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار سوريا الان الإنتاج الإعلامي الخاص بالمنظمات الإنسانية في ورشة عمل بطرطوس في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار سوريا في ختام استانا 7… الدول الضامنة تجدد تمسكها بوحدة الأراضي السورية والاستمرار بمكافحة الإرهاب.. الجعفري: دستور سورية لن يقره إلا الشعب السوري وحده